الرياضة العالمية

بسبب اللعب المالي النظيف.. برشلونة حاول رشوة أحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي في 2020

وفق ما أدلى به الصحفي سايمون كوبر من صحيفة “فاينانشال تايمز”، تم الكشف عن أن مسؤولاً في برشلونة حاول رشوة نظيره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في محاولة لتخفيف قواعد اللعب المالي النظيف لصالح البلوجرانا.

وورد في كتاب كوبر الأخير، أن مسؤول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقد اجتماع عشاء مع ممثل برشلونة في فبراير 2020، حيث طرح الأخير موضوع اللعب المالي النظيف.

وأشار إلى أن النادي يشعر أن القواعد متساهلة نسبيًا عندما يتعلق الأمر بأمثال مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، وكل هذا يضع برشلونة في موقف مالي صعب للمنافسة مع الأندية المذكورة أعلاه.

وجاء في مقتطف من كتاب الصحفي: “في النهاية، سأل مسؤول برشلونة، هل هناك أي شخص في قسم اللعب المالي النظيف يمكننا الدفع له؟، فهم مسؤول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن نظيره كان يحاول العثور على شخص ما لرشوته”.

وحاولت إحدى الصحف التأكد من الأمر وقامت بالاتصال بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتحقق من هذه المزاعم ولكن الاتحاد الأوروبي أجاب بأنهم ليسوا على علم بأي اجتماع أو طلب من هذا القبيل، وفي الوقت نفسه، لم يرد برشلونة بعد على اتصال الصحيفة.

يعود هذا الاجتماع إلى نظام جوزيب بارتوميو كرئيس لبرشلونة، والذي شارك خلاله النادي في مجموعة كبيرة من الأنشطة المشبوهة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر غسيل الأموال من خلال التعاقدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى