الرياضة الليبية

بشرى سارة.. أربعة ملاعب ستكون جاهزة لاستقبال المباريات خلال شهر

أكد مصدر مطلع بشركة المنشآت الرياضية بأن صيانة ملعب طرابلس لم تنته بعد؛ إذ سيحتاج لثلاثة أسابيع أخرى لاستكماله.

وقال مدير المدينة الرياضية بطرابلس السيد ناصر العجمي، في تصريحات إن حجرات تغيير الملابس ودورات المياه والمنصة الشرفية لازالت تحت أعمال الصيانة، مشيرا إلى أنه تم رفض المرميين ودكتي البدلاء التي وفرتها الشركة المكلفة بالصيانة لأنها ليست وفق المواصفات المطلوبة والمعايير الدولية إلا أنه تم تدارك الأمر بتوفير البديل المناسب وسيكون الملعب جاهزا قبل شهر من الآن.

من جهة أخرى أكد السيد سعيد شبيعان مدير عام شركة المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية بأن الملعب الجانبي ملعب البوسيفي سيكون جاهزا لاستقبال المباريات خلال أسبوعين بعد تجديد أرضيته الصناعية وصيانة مرافقه، موضحا أن المتابعة المستمرة والدقيقة من قبل الدكتور بشير القنطري رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وأكد شبيعان أن هناك اهتمام بجودة الصيانة بغض النظر عن الوقت، ولا بأس إن حدث تأخير أسبوع أو أسبوعين، لكن لمهم هو إعداد الملاعب بالشكل الذي يؤهلها لاستقبال مباريات الدوري.

وعلى صعيد متصل فإن ملعب الزقوزي لازال كما هو عليه ولم تبدأ صيانته بعد تقصير من الشركة المنفذة التي من المطروح استبدالها بشركة أخرى مالم تنفذ اتفاق الصيانة الموقّع مع هيئة الشباب والرياضة.

وتسير من جهة أخرى الصيانة بشكل جيد لملعب أجدابيا الذي تم تجديد أرضيته الصناعية والتي تم الانتهاء من تركيبها منذ يوم فقط، ويقول المهندس رحومة نصيب من مكتب التخطيط بالهيئة العامة للشباب والرياضة إن ملعب أجدابيا سيكون جاهزا خلال أسبوعين أو ثلاثة.

 وحول ملعب بنينا يقول “نصيب” إن أرضية الملعب المتطورة قد وصلت الميناء وسيتم شحنها للملعب يوم السبت أو الأحد، مشيرا إلى أن الأعمال الجارية بالملاعب هي صيانة جزئية تستهدف الأرضيات وحجرات تغيير الملابس لكي يتم استقبال المباريات بما يسهم إنجاح مباريات الدوري ومساعدة الأندية للعب في ملاعب قريبة ومناسبة، وإجمالا يمكن القول إن الملاعب الأربع ستكون جاهزة في غضون شهر بإذن الله تعالى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى