ريميسا لايت

بطريقة غير مباشرة.. الفرنسي “موباي” يساهم في فوز الأرجنتين بكوبا أمريكا

كان المهاجم الفرنسي نيل موباي لاعب نادي برايتون الإنجليزي، أحد الأسباب التي ساهمت في تتويج الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا للمرة الأولى منذُ 28 عامًا.

موباي في لقاء برايتون وأرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز، قام بتدخل عنيف على حارس مرمى أرسنال الألماني لينو، تسبب في غيابه إلى نهاية الموسم.

ليدخل مكانه الحارس الأرجنتيني مارتينيز ويُعوّض غيابه حتى نهاية الموسم، مُقدمًا أداءً رائعاً وساهم في قيادة أرسنال إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد عودة لينو رفض مارتينيز البالغ من العمر 28 عامًا البقاء على دكة البدلاء، لينتقل إلى آستون فيلا الإنجليزي ويُقدّم أداءً عالمياً كان سببًا في استدعائه إلى المنتخب الأرجنتين، ويكون أساسيًا في تشيكلة أصدقاء ميسي.

مارتينيز قدّم أداءً خرافياً خلال بطولة كوبا أمريكا وكان علامة فارقة في نصف النهائي خلال مباراة كولمبيا، التي تأهل فيها الأرجنتين بركلات الترجيح، ليكون سببًا رئيسيًا في تتويج التانغو بكوبا أمريكا بعد غياب دام 28 سنة، ويحصد جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

جدير بالذكر أن الأرجنتين تُوّجت بكأس كوبا أمريكا للمرة الـ15، في تاريخها بعد التفوق على البرازيل في النهائي بهدف دون رد، سجله آنخيل ديماريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى