أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

بعد أحد عشر موسماً في ملاعب الممتاز.. خليج سرت يودع دوري الأضواء

عقب صدور قرار لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم،بشأن اعتماد نتيجة مباراة فريق الهلال وشباب الجبل لصالح الأخير، يكون فريق خليج سرت قد أنهى موسمه في المرتبة العاشرة، وهو ما يعني هبوطه لدورى الدرجة الأولى ومغادرته دوري الأضواء بعد أن سجل تواجده بملاعبه لأحد عشر موسماً متتالياً.

ونجح فريق خليج سرت في تحقيق حلم جماهيره بالتأهل والتواجد ضمن باقة فرق دوري الأضواء لأول مرة في تاريخه، بداية من الموسم الرياضي 2006 – 2007.

وأصبح أحد الفرق المجتهدة وخاض الفريق أول مباراة رسمية له في أول ظهور له أمام الشط، على ملعبه بمدينة سرت وفقدها بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، غير أنه حقق أول فوز رسمي له في أول ظهور له على ملعبه على حساب الأولمبي بهدف لصفر.

ومن حيث التراتيب لم يتأخر عن باقة العشرة الأوائل بتحقيق المركز السابع في الموسم الأول والخامس، في الموسم الذي يليه والسادس في موسمه الثالث.

وحقق أفضل ترتيب له على لائحة الترتيب طوال مشاركاته في الموسم 2009 – 2010، وجاء في المرتبة الثالثة مقدمًا أفضل وأقوى مواسمه.

ونادي خليج سرت بمدينة سرت تأسس بمدينة سرت عام 1963، وعند صدور قرار إعادة إشهار الأندية الرياضية سنة 1973 وعدم تسمية الأندية على المحافظات حينذاك أعيد إشهار النادي تحت اسم نادي الانطلاق، وفي سنة 1999 تم دمج أندية مدينة سرت وهي الانطلاق والنجم الساطع والانعتاق والنهضة في نادٍ واحدٍ عرف باسم نادي خليج سرت.

وعلى صعيد البطولات والألقاب المحلية توّج الفريق ببطولة كأس ليبيا لكرة القدم عام 2008، عقب فوزه على منافسه فريق المدينة بملعب طرابلس في المباراة النهائية بهدف لصفر، ليتوّج بأول لقب في تاريخه وقاد الفريق لهذا الإنجاز المدرب الوطني عبد الحفيظ أربيش كما توّج الفريق ببطولة كأس الاتحاد الليبي عام 2008، عقب فوزه في النهائي على فريق الأخضر بثلاثة أهداف لهدفين، كما وصل الفريق لنهائي بطولة كأس السوبر عام 2008 وفقد نتيجته أمام فريق الاتحاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى