الرياضة العالمية

بعد أزمة جريزمان.. برشلونة يقرر عدم التعامل مع أتلتيكو مدريد

برشلونة ليست لديه أي نية للقيام بأي عمل مع غريمه في الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد في المستقبل بعد أزمة أنطوان جريزمان.

أعار برشلونة جريزمان إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2021 بعد الأداء المخيب للفرنسي في عامين قضاها في كامب نو.

وفقًا للشروط المتفق عليها بين الناديين؛ سينضم الفرنسي إلى أتلتيكو في صفقة إعارة لمدة عام مع خيار تمديد الإعارة لموسم آخر.

كان الفريق ملزمًا أيضًا بشرائه بشكل دائم مقابل رسوم قدرها 40 مليون يورو.

ومع ذلك، كي يتم تطبيق شرط الشراء الدائم، كان على جريزمان أن يلعب 45 دقيقة على الأقل في 50٪ من المباريات التي كان متاحًا لها.

استوفى جريزمان هذا الشرط في موسمه الأول على سبيل الإعارة، وبعد ذلك اعتقد برشلونة أن التزام الشراء الدائم قد تم، على الرغم من أن أتلتيكو مدد ترتيب إعارته لمدة عام آخر.

بدأ الجدال بشأن أن شرط الشراء لن يتم تفعيله إلا إذا تم استيفاء شروط اللعب خلال الموسمين المعارين وتم استخدام جريزمان لمدة تقل عن 30 دقيقة في كل لعبة في الأجزاء الأولى من هذا الموسم حيث لم يكونوا يعتزمون دفع 40 يورو مليون بالنسبة له.

في حين نظر برشلونة في اتخاذ إجراء قانوني ضد منافسيه؛ اتفق الناديان في النهاية على تخفيض 20 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات، مع توقيع جريزمان عقدًا مع أتلتيكو حتى عام 2026.

وفقًا لتقرير إعلامي صدر اليوم؛ يشعر برشلونة أن تكتيكات أتلتيكو مدريد في الصفقة بدت وكأنها “ابتزاز” ونتيجة لذلك لا يعتزمون التعامل معهم مرة أخرى.

علاوة على ذلك، يُزعم أن البعض داخل النادي الكتالوني “فرحون” بإقصاء أتلتيكو من دوري أبطال أوروبا لأنهم يعتقدون أن رجال دييجو سيميوني كانوا سيتأهلون لدور الـ16 لو استخدموا جريزمان أكثر في الفترات الأولى من مشوارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى