الرياضة العالمية

بعد إقالته.. ماذا قدم “ساري” مع يوفنتوس في موسم مخيب للآمال؟

أقال نادي يوفنتوس مدربه ماوريسيو ساري، من منصبه كمدير فني للسيدة العجوز، عقب الخروج المخيب لآمال جماهيره أمس الجمعة من دور الـ16  لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي.

ولم يكن موسم ساري مع البيانكونيري مميزا سوى في لقطة واحدة وهي الفوز بلقب الدوري الإيطالي 2019/ 2020. وكان اللقب هو الأول في مسيرة المدرب الذي رحل عن السيدة العجوز اليوم.
 

ولعب يوفنتوس 51 مباراة تحت قيادة ساري هذا الموسم، فاز في 34 مباراة وتعادل 8 مرات بينما خسر 9 مباريات، وسجل الفريق 100 هدف واستقبل 55 آخرين.

وبالنظر إلى طريقة أداء اليوفي، فإن ساري لم يقدم جديدا يذكر حتى وإن فاز الفريق بلقب “السكوديتو” ولكن وسط تذبذب الأداء خاصة بعد عودة منافسات الدوري في يونيو عقب توقف طويل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخسر ساري مع يوفنتوس لقب السوبر الإيطالي، بعد الهزيمة أمام لاتسيو بنتيجة 3/1. كما خسر الفريق بطولة كأس إيطاليا، بعد الهزيمة أمام نابولي بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وأخيرا، فشل الفريق في التأهل إلى دور الثمانية وخرج من دور الـ16 لدوري الأبطال أمام ليون الفرنسي. وخرج يوفنتوس تحت قيادة ساري ببطولة واحدة فقط في موسم يعد من أسوأ مواسمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى