الرياضة الليبية

بعد إقالته من تدريب تونس.. هل يصبح فوزي البنزرتي قائدا لفرسان المتوسط؟

في مفاجأة من العيار الثقيل قام الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، بإقالة المدرب الوطني فوزي البنزرتي من منصبه كمدير فني للمنتخب التونسي الأول، وذلك على الرغم من النتائج الجيدة التي حققها البنزرتي منذ توليه المهمة خلفا للمدرب نبيل معلول الذي ترك المهمة عقب بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وعيّن البنزرتي (68 عاماً) مدرباً للمنتخب التونسي في شهر يوليو 2018 وحقق الفوز في مباراة مضيفه منتخب إسواتيني (سوازيلندا سابقاً) 2/ 0، والفوز ذهاباً على النيجر في تونس 1 / 0 والانتصار اياباً أمام ذات المنافس 2 /1، ويحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة وضمن بذلك التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

بعد هذه الإقالة ترددت أبناء عن أن اتحاد كرة القدم الليبي يدرس بشكل جاد الدخول في مفاوضات مع المدرب المخضرم لقيادة منتخب ليبيا في المباراتين المتبقيتين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية أمام السيشل وجنوب أفريقيا.

وتأتي هذه الأنباء خاصة في ظل التاريخ التدريبي الكبير للمدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي إضافة إلى أنه يعرف الكرة الليبي عن قرب وسبق له قيادة فريق النادي الأهلي طرابلس كما أنه سبق له قيادة المنتخب الليبي الأول لكرة القدم في فترة سابقة.

الجدير بالذكر أن البنزرتي يمتلك تاريخ كبير في عالم تدريب كرة القدم في شمال أفريقيا خاصة مع الفرق التونسية والجزائرية والمغربية كما أنه خاض تجارب مع منتخبنات تونس وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى