أهم الأخبارالرياضة الليبية

بعد استدعائه اليوم.. لماذا يُعدّ أنيس السلتو كنزًا ثمينًا لخافيير كليمنتي بتصفيات المونديال؟

استدعى اليوم الإسباني خافيير كليمنتي، مدرب المنتخب الوطني؛ أنيس السلتو نجم الأهلي طرابلس السابق والمحترف بصفوف الفتح الرباطي المغربي.

ومن المقرر أن يكون السلتو ضمن قائمة فرسان المتوسط، التي ستُواجه منتخبات الغابون وأنغولا ضمن تصفيات كأس العالم 2022 قطر، والتي تنطلق في شهر سبتمبر المقبل.

كان استبعاد السلتو عن قائمة المنتخب خلال انطلاقة معسكر المنتخب الوطني بتركيا، قد تسبب في العديد من التساؤلات بالشارع الرياضي الليبي.

ويعتبر السلتو أحد أبرز المهاجمين على مستوى ليبيا، وهو ما ظهر خلال بطولة الدوري الموسم الماضي، حيث قاد الأهلي طرابلس للعديد من الانتصارات خاصة بعد انسجامه مع الفريق بالمباريات الأخيرة بمرحلة الإياب.

ومن مزايا السلتو أنه قادر على اللاعب بكافة المراكز الهجومية، سواء على الأطراف أو كرأس حربة صريح، وهو ما يجعله كنزًا ثمينًا لكليمنتي حال اعتمد عليه بتشكيل المنتخب الوطني.

وكان الأهلي طرابلس قد نجح في ضم أنيس السلتو خلال مرحلة الإياب في الموسم المنقضي على سبيل الإعارة من الفتح الرباطي، وشارك حتى آخر مباراة بنهائي البطولة وسجل صحبة الفريق خمسة أهداف منهم أربعة بمرحلة الإياب، وهدف بالدور الرباعي بجانب صناعته للأهداف.

ومن المتوقع أن يكون انسجام أنيس السلتو مع تشكيل المنتخب سهلًا، خاصة أنه ليس بعيدًا عن أجواء بطولة الدوري الليبي واللاعبين.

يُذكر أن السلتو قد أعلن نهاية مشواره مع الأهلي طرابلس والعودة من جديد لفريق الفتح الرباطي المغربي، حيث قال في تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “بسم الله، نحب نشكر جمهور الأهلي العريق على الفترة التي قضيتها معكم، وكل الشكر لإدارة نادي الأهلي وطاقم الفني على هذه الفترة القصيرة بالنسبة لي”.

وتابع: “اليوم إعارتي انتهت مع نادي الأم نادي الشعب الكبير، ليا الشرف لعبت بي غلالة زعيم الأندية، الآن نبدأ صفحة جديدة مع نادي الفتح الرباطي من جديد، أتمنى لكل زملائي التوفيق في قادم المواعيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى