الرياضة العربية

بعد استقالة أعضائه.. من سيدير اتحاد الكرة المصري؟

انتقادات حادة شنها جمهور الرياضة المصرية، خاصة كرة القدم، على اتحاد الكرة المصري والجهاز الفني للمنتخب الوطني، عقب الخروج المخيب للآمال على يد جنوب أفريقيا من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر.

وفي أول رد فعل على الهزيمة، أعلن المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، إقالة الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، كما قدم استقالته من رئاسة الاتحاد، ودعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم.

وتوالت الاستقالات الجماعية من أعضاء اتحاد الكرة المصري، حيث أعلن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد استقالته، كما أعلن كل من حازم إمام وسيف زاهر استقالتهما عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماع، مقدمين الاعتذار للجمهور.

وأعلن أعضاء الاتحاد أحمد مجاهد وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح وكرم كردي ومجدي عبد الغني، ودينا رفاعي، استقالاتهم من عضوية اتحاد كرة القدم.

يشار إلى أن لائحة الاتحاد، تحدد توقلي المدير التنفيذي لاتحاد الكرة اللواء ثروت سويلم، تسيير شئون “الجبلاية” بكامل صلاحيات مجلس الإدارة لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.

وكشفت تقارير صحفية، أن وزارة الرياضة المصرية تتجه إلى تشكيل لجنة لإدارة الكرة، لحين عقد جمعية عمومية لتشكيل مجلس جديد لاتحاد الكرة.

وودعت مصر صاحبة الأرض بطولة أمم أفريقيا، في أكبر مفاجآة “الكان”، بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى