الرياضة العربيةالرياضة الليبية

كيف يتأهل المنتخب الوطني لأمم إفريقيا 2021 مع زوران ؟

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، خلال الساعات الماضية تعاقده مع المدير الفني المدرب المونتيغري زوران فيليبوفيتش، لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الليبي، عن المدير الفني وجهازه المعاون، غدًا الخميس على تمام الساعة السادسة مساءً، في فندق المهاري بالعاصمة طرابلس.

وكان موقع “ريميسا” قد انفرد في وقت سابق بإعلان موعد قدوم المدير الفني المونتينيغرو، وتعاقده مع الاتحاد الليبي لقيادة المنتخب الوطني.

ولن تكون مهمة زوران مع المنتخب الليبي سهلة كما يتخيلها البعض، حيث يتواجد فرسان المتوسط في موقف صعب في مجموعته الحالية بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.

وعلى الرغم من أن المنتخب الوطني يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة العاشرة، إلا أنه لم يفقد الأمل في التواجد في نهائيات البطولة الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل.

ويمتلك منتخب ليبيا ثلاث نقاط جمعها من أربع جولات بواقع فوز وحيد وثلاث خسائر بفارق سبع نقاط عن شقيقه التونسي متصدر جدول الترتيب.

ويتبقى للمنتخب الوطني مباراتين في التصفيات يمكن من خلالهما قلب الموازين والتأهل للنهائيات البطولة على الرغم من صعوبة الموقف.

ويحتاج منتخب ليبيا للفوز في المباراتين أمام كل من تونس وتنزانيا ولا بديل أمام شايفر سوى ذلك للحفاظ على فرصه في التأهل.

كما أن المنتخب الليبي يحتاج أيضًا إلى مساندة من باقي الفرق في المجموعة للتأهل حيث يطمع في أن يخسر منتخب غينيا الاستوائية الوصيف الحالي للمجموعة برصيد ست نقاط في مباراته أمام تونس وأن يتعادل أو يخسر أمام تنزانيا صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

في هذه الحالة سيكون ترتيب المجموعة على النحو التالي
منتخب تونس في الصدارة برصيد 13 نقطة.
منتخب ليبيا الوصيف برصيد 9 نقاط.
منتخب غينيا الاستوائية الثالث في حالة التعادل أمام تنزانيا برصيد 7 نقاط.
منتخب تنزانيا في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى