الرياضة العالمية

بعد الموافقة على عودة التدريبات الجماعية.. هذا “طوق النجاة” لعودة الكالتشيو

قال فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، إن حكومة بلاده وافقت على عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الممتاز “الكالتشيو” بعدما تم تأجيل استئنافها عن موعدها المقرر أمس.

ونقلت “راى سبورت” عن سبادافورا، قوله: “يبدو أن هذا نبأ جيد، لذا يمكن استئناف التدريبات الجماعية”. وأضاف أن الاتحاد الإيطالي على استعداد لمراجعة الاقتراح الأول لعودة التدريبات، هناك تعديلات بشأن توقيت الحجر الصحي وعزل اللاعبين المصابين.

وكان هناك اقتراحا يقضي بعزل الفرق بالكامل لمدة 15 يوما في حالة إصابة أي لاعب، بينما يسمح التعديل الأخير بدخول المصاب فقط في الحجر الصحي. وأكد الوزير أنه بحلول 28 مايو الجاري، سيتم تحديد موعد استئناف الدوري، وإذا كان يمكن استكماله.

كما شدد سبادافورا، على أن استئناف الدوري الإيطالي يعتمد على منحنى العدوى بفيروس كورونا في الأيام المقبلة، وقال: “نتمنى جميعا استئناف المسابقة في أسرع وقت ممكن لكن في الوقت الحالي لا يوجد أي شيء مضمون. مثلما قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي”.

وأضاف: “في حال انخفاض منحنى العدوى يمكننا التأكد من الموعد المتوقع لاستئناف الدوري لكن علينا أن نصل إلى هذا الهدف تدريجيا ونتحرك بحذر ومسؤولية”.

يشار إلى أنه الاتحاد الإيطالي أعلن استمرار تعليق مسابقات كرة القدم في البلاد حتى 14 يونيو المقبل بعدما كانت تنتظر الأندية عودة الكالتشيو في 13 من الشهر نفسه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى