الرياضة العربية

بعد الهزيمة التاريخية من مازيمبي.. “الليلي” يقدم استقالته من تدريب الإفريقي

قدم المدير الفني للإفريقي التونسي، شهاب الليلي، استقالته رسميا بعد  الهزيمة القاسية أمس أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة  8-0 ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشبّه  الليلي، الهزيمة التاريخية للفريق ضد مازيمبي بـ”الغرق الجماعي”، مشيرا إلى أنه لم يستفق بعد مما حدث، وأن هذه الهزيمة موجعة بالنسبة للاعبين والجماهير على حد السواء.

وأعلن الليلي، عقب استقالته من منصبه في حواره مع إذاعة “موزاييك” الخاصة، تحمله المسئولية عن الخسارة، وأنها ستبقى أسوأ ذكرى في مسيرته كمدرب.

وأضاف الليلي: “الهزيمة كانت كبيرة وقد قدمنا اعتذارنا للجماهير والنادي، لم نكن نريد حدوث هذا، لكن علينا أن نتجاوز الحادثة بعقلانية”.

وتابع المدرب: “قدمت استقالتي، كان لابد من فعل شيء للاعتذار للجماهير وفي مقابل ذلك يجب أن أكون محترفا وعقلانيا لأُبرز للجماهير ما يحدث في النادي”.

وتلقى الإفريقي بطل إفريقيا عام 1991 والغريم التقليدي لفريق الترجي، والذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى بعد غياب لنحو عقدين، هزيمة تعد الأثقل في تاريخ المسابقة منذ اعتماد نظام دور المجموعات.

وذكرت عدة تقارير أن رئيس نادي الإفريقي، عبد السلام اليونسي، سافر لفرنسا، للتفاوض مع المدرب برتران مارسان، لخلافة الليلي، وسيشرف على الفريق بصفة مؤقتة، المدرب المساعد خالد السويسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى