أهم الأخبارالرياضة الليبية

بعد انتهاء الجولة الـ20.. تعرّف على حظوظ “النصر بنغازي” في التأهل للدور الرباعي

يتواصل موقف المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز، في التأزم حول خطف بطاقة العبور الأخيرة إلى الدور الرباعي، بعد ضمان الأهلي بنغازي والاتحاد والأهلي طرابلس في الصعود بشكل رسمي.

وفي ظل تبقي جولتيْن فقط من بطولة مرحلة الإياب والدوري؛ يرصد لكم “ريميسا” موقف فريق النصر من الصعود لدوري التتويج.

ومازال موقف فريق النصر هو الأصعب في التأهل للدور الرباعي بعد تعثر في جولات عدة، آخرها التعادل في مباراتيْ الأهلي بنغازي وخليج سرت، والخسارة أمام الهلال.

وحتى يتأهل النصر بنغازي إلى الدور الرباعي؛ يجب أن يتعثر الهلال بأي من المباراتيْن القادمتيْن، بجانب فوزه بالمباراتيْن المتبقيتيْن له بالدوري، خاصةً أمام نظيره الأخضر.

ومن المقرّر أن يواجه النصر نظيره الأخضر في مواجهة مباشرة، والتي تم تحديدها يوم 23 يوليو الجاري، والتي ستكون مصيريةً وحاسمةً للغاية بين الفريقيْن.

يُذكر أن الصراع المحتدم على بطاقة العبور الأخيرة تتنافس فيه ثلاثة فرق، هي الأخضر الوصيف والهلال صاحب المركز الثالث والنصر رابع المجموعة.

ويتصدر الأهلي بنغازي “المتأهل” المجموعة برصيد 53 نقطة، ويأتي الأخضر ثانيًا برصيد 48 نقطة، والهلال ثالثًا بـ 46 نقطة، ويأتي النصر في المركز الرابع بـ 46 نقطة أيضًا.

وعن دوري التتويج فإنه يتبارى صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، كما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان للنهائي، وفي حال انتهت النتيجة بالتعادل؛ يتم اللجوء لركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى