الرياضة الليبية

بعد انسحابه.. هل فرط الاتحاد في فرص مشاركته بالبطولات الأفريقية؟!

يصل قطار بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم 2017 /2018 إلى محطة النهاية مساء اليوم الأربعاء بالإعلان عن الفريق البطل الذي سيتوج باللقب ويتأهل لخوض منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما سيتحدد اليوم أيضا الإعلان عن الفريق صاحب المركز الثاني الذي سيشارك في بطولة دوري أبطال أفريقا بجوار بطل الدوري، وكذلك الفريق صاحب المركز الثالث والذي سيشارك في بطولة كأس الكونفدرالية في انتظار بطل الكأس الذي سيشارك أيضا في الكونفدرالية، وذلك وفقا لتأكيدات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بأن ليبيا ستشارك بـ 4 فرق في البطولات الأفريقية.

وجاءت أنباء انسحاب الاتحاد من مواجهة النصر في ختام منافسات الدوري الرباعي للتتويج لتطيح بكل فرصه في التأهل للعب في إحدى بطولتي “كاف” لأن انسحاب الاتحاد رسميا سيجعله يحتل المركز الرابع بعد النصر الذي سيتوج باللقب والأهلي طرابلس والأهلي بنغازي الذين سيحتلا المركزين الثاني والثالث وفقا لنتيجة المباراة التي ستقام بينهما بملعب مصراته.

ويحتل الأهلي طرابلس قبل المباراة المركز الثالث برصيد 6 نقاط فيما يأتي الأهلي بنغازي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبالتالي فإن فوز أحدهما بالمباراة سيجعله يحتل المركز الثاني أما في حال التعادل فيحل الأهلي ينغازي ثالثا والأهلي طرابلس رابعا.

المثير في الأمر أن انسحاب الاتحاد لو حدث رسميا سيحرمه من فرص المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، حيث إن الاتحاد يمتلك فرصة للعب في أي منهما فلو خاض المباراة واستطاع أن يفوز على النصر سيضمن اللعب في دوري الأبطال وربما يتوج باللقب إذا تعادل الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي في لقائهما، وحتى إذا تعادل الاتحاد مع النصر فكان سيضمن المشاركة في الكونفدرالية على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى