الرياضة الليبية

بعد تجربة بالدوري السعودي.. محمد الساعدي يعود لصناعة مَجدٍ جديد مع الأهلي طرابلس

أعلن نادي الأهلي طرابلس عودة محمد الساعدي من جديد لصفوفه؛ استعدادًا للموسم الجديد بعد خوض تجربة قصيرة مع فريق الأنصار السعودي.

وكان الساعدي قد خاض تجربة احترافية الموسم الماضي مع فريق الأنصار السعودي، ليُقرر أن يعود إلى ليبيا من جديد هذا الموسم؛ من أجل تمثيل “الأهلي طرابلس”، مرة ووقّع عقد انضمامه للـ“الزعيم”، بشكل رسمي، ولسان حاله يقول: حان الوقت لصناعة مجدٍ جديدٍ رفقة “الأهلي طرابلس”.

واحتفى نادي الأهلي طرابلس بعودة الساعدي من جديد، بنشر عدد من صور توقيعه للعقد مع الفريق عبر الصفحة الرسمية للنادي مُعلّقة عليها: “الكابيتانو محمد الساعدي أهلاوي”.

ويُعد الساعدي أحد أبرز لاعبي السلة العرب، وسبق أن خاض عديد التجارب الاحترافية في “إيه سي داونس” بطل السنغال، كما لعب في الدوري القطري مع الوكرة.

كما أن للساعدي تجارب عديدة مع الفرق الليبية، فقد تعلم اللاعب أبجديات كرة السلة في نادي “الوحدة ميزران”، ثم صعد في موسم 2013/2014 إلى الفريق الأول بنادي “الوحدة”، ليُقدّم في ذلك الموسم، أوراق اعتماده كنجم صاعد في سماء كرة السلة الليبية.

بعد الوحدة خاض تجربة غيّرت مسار طريقه وهو مع نادي “الزعيم”، الأهلي طرابلس، حيث فاق معه كل التوقعات، ليصبح اللاعب رقم واحد في ساحة السلة الليبية، ومن ثم الاحتراف في السعودية وأخيرًا العودة من جديد للزعيم.

اللاعب البالغ من العمر 25 ربيعًا، من عائلة رياضية، حيث إن والده هو بشير الساعدي كان لاعبًا بفريق الكرة الطائرة بنادي “الوحدة”، وكان عمّه نبيل الساعدي لاعب الكرة الطائرة بنفس الفريق، وعمّه الآخر مصطفى الساعدي كان حارس مرمى فريق “الوحدة” لكرة القدم، فيما كان جده عن والده عبدالرحمن الساعدي، حارس فريق المدينة لكرة القدم.

وكان شقيق “محمد” الأكبر، أكرم الساعدي، حارس فريقيْ “الوحدة والاتحاد” لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى