أهم الأخبارالرياضة الليبية

بعد ختام الجولة السادسة.. أرقام وإحصائيات مثيرة للمجموعة الأولى بالدوري الليبي

بعد إسدال الستار على الجولة السادسة من بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، هناك فوارق وإحصائيات وأرقام للمجموعة الأولى للدوري، يستعرضها لكم “ريميسا” في السطور التالية:

يتصدر نادي الأخضر المجموعة الأولى بمسابقة الدوري برصيد 15 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز على جميع الفرق التي واجهها ولم يتعادل أو يخسر في أي مباراة.

كما حافظ فريق الأخضر على نظافه شباكه لمدة خمس جولات، لكن تلقت شباكه هدفًا واحدًا أمام التحدي في الجولة السادسة.

يعد فريق الأخضر أفضل خط دفاع بالبطولة حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدف واحد، كما يتصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة.

ثاني أفضل خط دفاع بالمجموعة الأولى هو الأهلي بنغازي، حيث لم تتلقَ شباكه أيضًا سوى هدف واحد من إجمالي ثلاث مباريات خاضها، بسبب ارتباطاته الأفريقية.

يُعد فريق الهلال بنغازي أقوى خط هجوم في البطولة، حيث نجح في تسجيل 10 أهداف حتى الآن بالبطولة، حيث سجل 6 أهداف في مباراتين أمام الأنوار ودارنس بواقع 3 أهداف بكل مباراة.

أفضل ثاني خط هجوم هما فريق النصر “الوصيف” والتعاون صاحب المركز السادس، حيث سجل كل منهما 9 أهداف.

الفارق بين الأخضر المتصدر برصيد 15 نقطة والأنوار الأخير 14 نقطة.

سجل الأنوار “الأخير” 4 أهداف خلال الجولات الست، فيما سجل الأخضر “المتصدر” 7 أهداف فقط.

أكثر الفرق تحقيقًا للتعادلات هم دارنس وشباب الجبل أصحاب المراكز العاشر والحادي عشر، بثلاثة تعادلات لكل منهما، كما يتملك كليهما ثلاث نقاط فقط برصيدهما.

عدد المباريات التي أقيمت في المجموعة الأولى 72 مباراة، أما عدد الأهداف التي تم تسجيلها 74 هدفا بنسبة تسجيل هدف بكل مباراة.

أما عدد التعادلات التي شهدتها المجموعة الأولى حتى الآن 16 تعادلا.

أكثر الفرق التي تلقت أهدافًا هو الأنوار صاحب المركز الأخير، حيث تلقت شباكه 13 هدفًا، يليه فريق نجوم اجدابيا الذي تلقت شباكه 10 أهداف.

هداف المجموعة الأولى هو فيصل البدري لاعب فريق الهلال بنغازي، حيث سجل 6 أهداف من أجمالي 10 أهداف سجلها الفريق خلال ست جولات.

شهدت المجموعة الأولى حالة إقالة للمدربين، وتحديدًا مع فريق الصداقة بعد خسارة أول مباراة بالدوري، حيث قرر وقتها مجلس إدارة النادي إقالة الجزائري مجدي الكري وتعيين مهدي بوشاح.

كما استقال التونسي مكرم العامري مدرب فريق دارنس قبل انطلاق بطولة الدوري بأسبوع، ليقود الفريق بدلًا منه التونسي هشام النصيبي.

أما فريق الأخضر فتم تدريبه خلال 6 جولات ثلاث مدربين آخرهم التونسي سمير شمام، فهو المدرب الثالث بمسيرة فريق الأخضر هذا الموسم، الذي استهل موسمه بقيادة لاعبه السابق المدرب الطاهر جبريل الذي قاد الفريق للانتصار الأول على حساب الصداقة بملعب شحات، بهدفين لصفر، أحرزهما كلّ من عمر شحات والمخضرم عبد الرحمن العمامي، ثم المدرب عبد الله الشيخي الذي قاد فريقه الأخضر للفوز الثاني توالياً، والأول على ملعبه، على حساب التعاون بهدف لصفر، أحرزه لاعبه محمد الدرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى