الرياضة الليبية

بعد رحيل “بن شيخة”.. هل يوقف البلجيكي إيفان مينارث نزيف نقاط “العميد”؟

حسم لقاء المدينة والاتحاد، والذي أقيم مساء أمس الجمعة على ملعب طرابلس الدولي، رحيل مدرب الاتحاد عبد الحق بن شيخة، بعد خسارة الاتحاد أمام المدينة بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري 2018 / 2019.

 

وكان لقاء أمس، بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب “بن شيخة”، لمحاولة تحسين نتائج الفريق، إلا أن الهزيمة أجبرت إدارة الاتحاد، على إعلان إنهاء خدمات الجزائري عبد الحق بن شيخة والطاقم المرافق له، وتكليف المدير الفني للفئات السنية البلجيكي إيفان مينارث، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، في محاولة جديدة لإصلاح نتائج “العميد”، وإيقاف نزيف النقاط.

وكشفت مصادر لـ”ريميسا”، في وقت سابق، أن ممثلو الإدارة قد عقدوا جلسة مع “بن شيخة” لمناقشة عدة أمور تخص الفريق الأول، وأسباب الأداء السيء، وشملت عملية اختيار اللاعبين غير الجاهزين، والعشوائية التي يشهدها اللعب وغياب التكتيك عن الأداء، مؤكدة أن لقاء الجمعة مع المدينة سيكون الفرصة الأخيرة.

وتلقى فريق الاتحاد، خسارة قاسية على يد نظيره المدينة، بهدف دون رد، وبهذه الخسارة تجمد رصيد الاتحاد عند 16 نقطة في المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن المدينة الذي رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بينما يظل السويحلي في المركز الأول برصيد 18 نقطة.

وبرحيل “بن شيخة” وتعيين مدرب الفئات السنية خلفًا له يبقى سؤال.. هل ينجح البلجيكي إيڤان مينارث في إصلاح العميد، بعد الفرص المهدرة والنتائج السلبية التي لحقت بالفريق خلال الجولات السابقة؟

جدير بالذكر أن المدرب البلجيكي إيفان مينارث، بدأ رحلته التدريبية مع الفئات السنية للاتحاد في أكتوبر من العام الماضي، ويساعده في هذه المهمة مواطنه كيني باستليوس.

ويتمتع المدرب البلجيكي بسجل كروي حافل في عالم التدريب، حيث نجح في العام 2008 من حصد بطولة في الدوري الإسباني للفئات السنية تحت 18_20 سنة، وفي 2011 عين مدربًا عامًا لفريق ماديبدوه المالديفي وتحصل على الترتيب الثاني في الدرجة الثانية في الدوري المالديفي. 

وخلال عام 2014، تولى تدريب فريق دجو ليبا المالي، حيث وصل إلى ثماني كأس الاتحاد الإفريقي، وفي 2016 حصد لقب أفضل مدرب في شهر مارس في دوري مالي مع فريق “Llopards”، وفي 2017 عُين مدربًا عامًا لفريق موكورا الروندي، ثم انتقل في ذات العام لتدريب الفريق الأول في غينيا “As Kloum”.

ونجح “إيفان”، خلال العام 2018، في التأهل مع الفريق “رابوز سبورت” الروندي، إلى دوري المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، قبل الانتقال لتدريب الفئات السنية بالاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى