الرياضة العالمية

بعد ضم “مينامينو”.. سالزبورج “منجم ذهب” ليفربول الإنجليزي

أعلن ليفربول الإنجليزي، عن ضم  صانع الألعاب الياباني تاكومي مينامينو  من ريد بول سالزبورج النمساوي، ليكون أولى صفقات الريدز في سوق الانتقالات الشتوية، ويصبح ثالث لاعب يحصل عليه النادي الإنجليزي، وقد لعب في الفريق النمساوي.

واستفاد ليفربول من سالزبورج باعتباره “منجم ذهب” يفرز أبرز  اللاعبين الذين يصبحون فيما بعد من أفضل نجوم العالم في لعبة كرة القدم. ويأتي التعاقد مع مينامينو صاحب الـ24 عاما ليكمل الريدز مسيرة التعاقدات الناجحة مع الفريق النمساوي.

 

 

ويرصد موقع “ريميسا” في التقرير التالي اكتمال مثلث الذهب لدى ليفربول عبر ضم 3 لاعبين على فترات مختلفة من سالزبورج، الذي نشر عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، صورة للاعبيه الثلاثة وقال ساخرا: “من التالي يا ليفربول؟!”.
 

ساديو ماني

 

قبل الانتقال إلى الأنفيلد في 2016، مر  السانغالي ساديو ماني بمحطات أبرزها سالزبورج النمساوي.

وانتقل ماني من بطل النمسا في 2012 قادما من ميتز الفرنسي، وقدم السنغالي أرقاما مميزة مع سالزبورج جعلته محط أنظار الجميع في أوروبا إذ سجل أكثر من 40 هدفا قبل الانتقال إلى ساوثهامبتون في 2014، وأخيرًا التواجد  مع الريدز ليكون أحد أفضل اللاعبين في العالم ويحصد المركز الرابع في ترتيب الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول لعام 2019.

 

نابي كيتا

 

نجم آخر في صفوف الريدز حاليا، وهو الغيني نابي كيتا الذي مر بمحطة سالزبورج قبل التواجد في صفوف الريدز منذ الصيف قبل الماضي. ولعب كيتا مع سالزبورج في 2014 وسجل معه نحو 20 هدفا ثم انتقل في صيف 2016 إلى لايبزيج الألماني وأخيرا مع الريدز.  

ويتألق “كيتا” في الفترة الأخيرة مع ليفربول، مما دفع الألماني يورجن كلوب للاعتماد عليه بشكل أساسي، وسجل أمام مونتيري  المكسيكي، ليساهم في تأهل الريدز لنهائي كأس العالم  للأندية.

 

 

 

 

تاكومي مينامينو

 

يُعد الياباني تاكومي مينامينو الضلع الأخير في المثلث، والذي ضمه ليفربول مباشرة في صفقة مع سالزبورج النمساوي.

ولعب “مينامينو”  مع سيريزو أوساكا الياباني لموسمين، وسجل 17 هدفا قبل أن ينتقل إلى سالزبورج في 2015، ويلفت أنظار الجميع، وسجل اللاعب مع الفريق النمساوي قبل  انتقاله للريدز  64 هدفًا بينهم هدف في شباك ليفربول بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى