الرياضة العالمية

بعد غموض مستقبله في توتنهام.. كم مرة أُقيل كونتي من منصبه؟

اعترف أنطونيو كونتي أن توتنهام قد يرغب في التخلص منه قبل نهاية عقده، مما يعني أنه قد يتم إقالته للمرة الثالثة في مسيرته.

تنتهي صفقة المدرب الإيطالي في شمال لندن بنهاية الموسم، ولا يتوقع أن يستمر في النادي بعد الصيف.

قال كونتي بعد خروج توتنهام من دوري أبطال أوروبا على يد ميلان: “لدي عقد ينتهي، وسنرى كيف ينتهي الموسم، أنت لا تعرف أبدًا، قد يرغب النادي في التخلص مني مبكرًا، وربما كانت لديهم توقعات أعلى ويمكن أن يصابوا بخيبة أمل”.

إذا أقال توتنهام كونتي قبل نهاية الموسم، فسيتم طرد المدرب الإيطالي للمرة الثالثة في مسيرته.

المرة الأولى التي أُقيل فيها كونتي كانت خلال موسمه الأول كمسؤول عن فريق محترف حيث طرده فريق الدرجة الثانية أريتسو في أكتوبر 2006، حيث عين مدربًا ناشئًا آخر، وهو ماوريتسيو ساري.

تمت إعادة استدعاء كونتي في مارس 2007، لكن لم يستطع مساعدة أريتسو في تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة أيضًا لأن يوفنتوس الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثانية خسر بشكل مفاجئ آخر مباراة في الموسم ضد غريمه المباشر سبيزيا في تورينو.

ثم أمضى كونتي عامًا ونصف في باري، حيث قاد جاليتي إلى ترقية دوري الدرجة الأولى وترك النادي بالتراضي بعد إنجازه الفذ.

ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع أتالانتا في عام 2009، ليحل محل أنجيلو جريجوتشي في نهاية سبتمبر.

ومع ذلك، استقال كونتي بعد حصوله على 13 نقطة في 13 مباراة، واستأجره سيينا المنحدر من الدرجة الأولى في مايو 2010 وأعاد المدرب الإيطالي الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم التالي وبعد ذلك وقع مع يوفنتوس.

بقي في تورينو من عام 2011 حتى عام 2014 عندما غادر النادي بشكل مثير للجدل ذات يوم في الموسم التمهيدي 2014-2015، ثم تم تعيينه مدربًا لمنتخب إيطاليا، وبقي في منصبه لمدة عامين فقط.

وقّع مع تشيلسي في صيف 2016 لكنه أقيل بعد ذلك بعامين ، وبدأ معركة قانونية مع رومان أبراموفيتش.

كانت هذه هي المرة الثانية التي يقيل فيها كونتي بالنظر إلى أن فترة السنتين التالية في الإنتر انتهت باتفاق متبادل بين النادي والمدرب بعد أيام من فوز النيراتزوري باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى