ريميسا لايت

بعد فشله في إيجاد نادي.. جون أوبي ميكيل يقرر الاعتزال

أعلن أسطورة تشيلسي، جون أوبي ميكيل، عن اعتزاله كرة القدم الاحترافية.
مثّل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا ما مجموعه سبعة أندية خلال مسيرته، بما في ذلك ثلاثة في كرة القدم الإنجليزية مع الجزء الأكبر منها كان مع تشيلسي.
كان لاعب خط الوسط أيضًا عضوًا قديمًا في المنتخب النيجيري، حيث خاض 91 مباراة دولية منذ ظهوره لأول مرة عندما كان مراهقًا في عام 2005.
ومع ذلك، بعد أن ظل بدون نادٍ لأكثر من 10 أشهر، اتخذ المخضرم قرارًا بتعليق حذائه.
كان ميكيل قد شارك في ست مباريات فقط مع فريق لين النرويجي، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في عام 2006 بعد تغيير رأيه فيما يتعلق بالانتقال إلى مانشستر يونايتد.
كان على تشيلسي في النهاية التوصل إلى تسوية مالية مع الشياطين الحمر، منافسهم الرئيسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الوقت، لكنهم لم يندموا على إغراء ميكيل للانتقال إلى ستامفورد بريدج.
على مدار أكثر من عقد من الزمان، قدم ميكيل ما مجموعه 372 مباراة في جميع المسابقات، وأصبح بطلاً لجماهيره في الأداء الدفاعي، ولكنه افتقر إلى التهديد حيث سجل ستة أهداف فقط خلال فترة وجوده في غرب لندن.
جمع ميكيل تسعة من الألقاب، بما في ذلك لقبان في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن لحظة التتويج في مسيرته جاءت عندما لعب دورًا رئيسيًا في نجاح تشيلسي في دوري أبطال أوروبا عام 2012.
منذ ربع النهائي فصاعدًا، لعب ميكيل كل دقيقة، وبلغت ذروتها في انتصار تشيلسي بالكامل على بايرن ميونيخ في النهائي، والذي ذهب إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح.
إلى جانب فوزه بكأس الأمم الأفريقية مع نيجيريا في عام 2013، مثّل ميكيل بلاده في كأس العالم 2014 وحصل على ميدالية برونزية أولمبية في عام 2016.
بعد عامين مع الصين مع تيانجين تيدا، عاد ميكيل إلى كرة القدم الإنجليزية مع ميدلسبره، ولعب موسماً في ملعب ريفرسايد قبل أن ينتقل إلى فريق طرابزون سبور التركي.
بعد فوزه بكأس تركيا ، وافق ميكيل مرة أخرى على عقد مع أحد الأندية الإنجليزية، هذه المرة هو ستوك سيتي ، وخاض 39 مباراة في البطولة خلال 2020-21.
آخر مرة مثّل فيها ميكيل نادي الكويت، عانى من فترة فاشلة في الشرق الأوسط وتركه بدون نادٍ طوال عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى