الرياضة العربية

بعد فضيحة دوري الأبطال.. “الفار” تخضع لاختبار حقيقي اليوم بأمم أفريقيا

تنطلق في السادسة مساء اليوم الأربعاء، مواجهات ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي تحتضنها مصر، وبدءًا من لقاءات اليوم تبدأ لجنة حكان “الكاف”، تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد “الفار”.

وسلطت صحيفة “آس” الإسبانية، الضوء على استخدام تقنية الـ”VAR” اليوم، مشيرة إلى أنها ستخضع لاختبار حقيقي من الاتحاد الإفريقي، بعد أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

ويقص منتخبا السنغال وبنين، شريط مواجهات ربع نهائي “الكان”، فيما سيواجه منتخب نيجيريا نظيره جنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرر في وقت سابق الاستعانة بشركة إسبانية، لتطبيق تقنية الفيديو “VAR” في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لتجنب أخطاء نهائي دوري الأبطال مايو الماضي، والذي أثار جدلا واسعا انتهى بقرار إعادة المباراة بين الترجي والوداد البيضاوي بعد نهاية كأس الأمم.

يشار إلى أن الشركة الجديدة التي تدعى “Mediapro” مسؤولة عن تنفيذ تقنية “الفار” في الدوري الإسباني بالموسم الماضي، ويتم الاعتماد على خدماتها في الدوري البرتغالي والمكسيكي والإماراتي، فضلا عن كوبا أمريكا أمريكا المُقامة حاليًا في البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى