أهم الأخبارالرياضة الليبية

بعد قرار “كاف”.. إنجاز صن داونز يراوض الأهلي طرابلس في الكونفدرالية

انتصر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي طرابلس في أزمته أمام بيشارا يونايتد التنزاني لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بخصوص المتأهل لدور الـ32 الثاني في بطولة الكونفدرالية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي بعد اعتماد لجنة المسابقات تأهل الأهلي طرابلس الى دور الـ32 الثاني على الرغم من فوز فريق بيشارا في مباراة الذهاب بهدفين دون رد على الزعيم.

ولكن جاء تأهل الفريق الليبي بعد عدم حضور الفريق التنزاني لخوض مباراة الإياب التي كان مقررًا لها ملعب شهداء بنينا، ليتم اعتباره منسحبًا وتمنح بطاقة التأهل للأهلي طرابلس.

وانتصر الأهلي طرابلس حتى الآن في بطولة الكونفدرالية مع الكاف في موقفين الأول الخاص بمباراة الدور التمهيدي الأول أمام فريق حي الوادي نيبالا في السودان حيث رفض الفريق خوض المباراة بسبب سوء أرضية الملعب وعدم جاهزيته لاستقبال المباراة، فقرر “كاف” عدم خوض المباراة وإقامة مباراة لإياب فقط في ليبيا واعتماد الفائز فيها متأهلًا لدور الـ32 وهو ما تمكن من تحقيقه الزعيم.

أما الانتصار الثاني، فقد سبق وأشرنا إليه في بداية الموضوع على بيشارا وبهذا سيواجه فريق الأهلي طرابلس نظيره الملعب المالي الذي ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا في دور الـ32 الثاني بالكونفدرالية.

إنصاف الفريق الليبي في “كاف”؛ أعاد الى الأذهان ما شهدته السنوات القليلة الماضية مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2016.

تأهل فريق صن داونز في هذه النسخة الى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية بقرار من “كاف” على حساب نظيره فيتا كلوب الكونغولي، وكان بسبب خطأ إداري بمشاركة لاعب لا يحق له المشاركة فتأهل صن داونز على الرغم من أن النتيجة لم تكن في صالحه.

وبعدها شق الفريق الجنوب أفريقي طريقه في البطولة القارية وتصدر المجموعة الثانية في البطولة وتأهل لنصف النهائي وتمكن من تجاوز زيسكو يونايتد الزامبي.

وتأهل صن داونز لنهائي البطولة التي فاز بلقبها على حساب الزمالك المصري ليكون الفريق قد جاء من خارج البطولة للتتويج بلقبها.

فهل يتمكن الأهلي طرابلس من تكرار هذا الإنجاز؟ وشقّ طريقه في بطولة الكونفدرالية؟ واللعب دون ضغوط وحصد أول لقب للأندية الليبية في البطولة القارية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى