الرياضة العالمية

بعد مباراة درامية.. إيطاليا تتأهل لنهائي أمم أوروبا على حساب إسبانيا

حسم المنتخب الإيطالي تأهله لنهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد الفوز على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد مباراةٍ مثيرةٍ للغاية، جمعت بينهما على ملعب ويمبلي في نصف نهائي البطولة.

افتتح المنتخب الإيطالي التسجيل عن طريق لاعبه فيدريكو كييزا في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

ونجح ألفارو موراتا في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعد تمريرة حريرية من زميله أولمو تلقاها موراتا ليسدد بقدمه اليسرى في الزاوية السفلية لمرمى دوناروما.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية، لتنتهي بالتعادل أيضًا؛ ثم اللجوء لركلات الجزاء التي حسمها المنتخب الإيطالي بنتيجة 4-2.

يذكر أن المنتخب الإيطالي قد تأهل لهذا الدور بعد تخطى المنتخب البلجيكي، فيما تأهل منتخب إسبانيا بعد الفوز على نظيره السويسري، بمباراة الدور ربع النهائي من البطولة.

بدأ منتخب إيطاليا المباراة بتشكيل مكوّن من: دوناروما – إيمرسون – كيليني – بونوتشي – دي لورينزو – فيراتي – جورجينيو – باريلا – إنسيني – إيموبيلي – كييزا

فيما بدأ المنتخب الإسباني المباراة بتشكيل مكوّن من: سيمون – ألبا – لابورت – جارسيا – أزبيليكويتا – بوسكيتس – بيدري – كوكي – أوريارزابال – فيران – أولمو

زر الذهاب إلى الأعلى