أهم الأخبارالرياضة الليبية

بعد مباراة ماراثونية.. الأهلي يكمل طريقه بالكونفدرالية بعد فوز مثير على موتيما

نجح الأهلي بنغازي في التأهل عن جدارة إلى الدور التالي ببطولة كأس الكونفدرالية بعد فوز ماراثوني أمام موتيما بيمبي الكونغولي بركلات الترجيح في المباراة التي جرت بينهما اليوم اليًا على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن مواجهات إياب دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

إفتتح موتيما بيمبي التسجيل في الدقيقة الـ45 من الشوط الأول، ونجح الأهلي في خطف هدف التعادل في الدقيقة 85، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

كانت أخطر فرص الشوط الأول للأهلي عندما، أهدر زمرينا كرة في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة سحرية، ونجح في الانفراد بالحارس الكونغولي، إلا إنه سدد الكرة ضعيفة ويهدر هدف مؤكد.

الشوط الأول شهد أيضًا حصول طاهر بن عامر على إنذار في الدقيقة 32، كما شهدت تدخلًا قويًا من سعيد النايلي مع مدافع موتيما الكونغولي، لتتوقف المباراة لدقائق من أجل علاج اللاعبين.

تبادل الفريقان الهجمات خلال الشوط الأول، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط وتحديدًا 45، نجح توماندو زوتو أن يخطف هدفًا قاتلًا، لينتهي الشوط بتقدم موتيما.

وفي الشوط الثاني واصل فريق الأهلي سيطرته على الكرة لكن دون خطورة هجومية

وشهدت الدقيقة 81 يغادر الشامخ العبيدي وينزل ونزول علي اليوسف، في تبديل هجومي

وفي الدقيقة 85 سجل طه الشريف، هدف التعادل وعودة الآمال للفريق الليبي، بعدما توغل بمنطقة الجزاء وسدد بقوة على يسار الحارس الكونغولي، وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وفي الدقيقة الأخير من المباراة شهدت هجمة خطيرة من طه الشريف كاد أن يسجل خلالها الهدف الثاني لكن مرة الكرة أعلى العارضة.

ونجح جواد رزق حارس الأهلي في التصدي لثلاث ركلات الترجيح، وأهدار ركلة، ليكون له الدور الأبرز في تأهل الفريق.

وجاء تسلسل ركلات الترجيح كالتالي :كابانجو سجل الركلة الأولى ثم سجل عبد الله العريفي، الركلة الثانية سجلها تومان زوتو، ثم سجل طاهر بن عامر، الركلة الثالثة تصدى لها جواد بنجاح، وسجلها العكشي، الركلة الرابعة سجل ويليام نيكوتا، وأهدر معتصم التايب، الركلة الخامسة سجلها لاعبا الفريقين ليلجآ لكلات جديدة، بدأ كيندا بتسجيل السادسة، وسجل أيضًا طه الشريف، الركلة السابعة سجله جوني لاعب موتيما، وسجل أيضًا سعيد النايلي، الركلة الثامنة سجل إنجينبيه، وأيضًا على يوسف، وتصدة جواد للركلة التاسعة من إنطوني، وأهدر جواد الركلة التاسعة أيضًا، وتصدى جواد للعاشرة بنجاح، ويسجلها علي مرعي والتأهل رسميًا للأهلي.

بدأ الأهلي بنغازي المباراة بتشكيل مكون من: جواد في حراسة المرمى، طاهر بن عامر، المعتصم، شلبي، النايلي في خط الدفاع، الشامخ العبيدي، مانديلا، العكسي، في خط الوسط، زمرينا، إبراهيم بودبوس، العرفي في الهجوم .

أما دكة البدلاء ضمت كلًا من: مراد، معاز، علي يوسف، تشيكو، المنتصر، علي مرعي، طه الشريف.

مباراة الذهاب لُعبت في العاصمة المصرية القاهرة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، سجل هدف الأهلي بنغازي في تلك المباراة لاعب الوسط الشامخ العبيدي.

الجدير أن الأهلي بنغازي قد شارك في هذا الدور من الكونفدرالية عقب خروجه من دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي، حينما تعادل معه ذهابًا بدون أهداف في القاهرة، وخسر منه إيابًا في رادس بهدفين مقابل ثلاثة وسط أخطاء تحكيمية فادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى