ريميسا لايت

بعد وفاته بعام.. لا يزال ميراث مارادونا محور صراع كبير

سيبقى 25 نوفمبر 2020 في ذاكرة الأرجنتينيين وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، إلى الأبد.

في ذلك اليوم، علم الكوكب بأسره بنبأ وفاة دييغو أرماندو مارادونا، الذي يُعتبر بالنسبة للكثيرين أفضل لاعب في كل العصور.

يتذكر العالم ذكرى وفاة واحد من أعظم الشخصيات الكروية وبطل كأس العالم في المكسيك 86 وأسطورة بوكا جونيورز وأرجنتينوس جونيورز ونابولي وبرشلونة، وبالطبع المنتخب الأرجنتيني.

حتى اللحظة الأخيرة، كان دييجو منغمسًا في خلافات مختلفة وغرابة الأطوار والمواقف التي تركت حياة مليئة بالتجاوزات، على الرغم من أن موهبته في الكرة كانت عالقة دائمًا في قدميه.

بعد 365 يومًا من وفاته، لا تزال هناك أخبار كثيرة حول سنوات مارادونا الأخيرة، من بينها ، ميراث المليونير الذي كان سيتركه وهذا محل نزاع بين أبنائه؛ تلك المعترف بها وأولئك الذين لم يتم الاعتراف بهم.

بحسب ما أوردته الصحف الأرجنتينية، سيكون شهر ديسمبر شهرًا رئيسًا لتحديد عدد الأطفال الذين سيكونون في الواقع من أبنائه العشرة، يمكن أن ينضم دييغو وجانا ودييجو فرناندو إلى اثنين آخرين طلبا اختبار الحمض النووي للتحقق من أبوة لاعب كرة القدم المتوفى.

تنتظر ماجالي جيل ويوجينيا لابروفيتولا النتائج الجينية لتحديد ما إذا كانتا ابنتي دييغو الطبيعيتين، حسبما ذكرت صحيفة أوليه الأرجنتينية.

بمجرد معرفة العدد الدقيق للأشخاص الذين سيطمحون للدخول في نزاع الميراث، ستبدأ محاكمة الخلافة، والتي سيتم فيها التعرف أخيرًا على الرقم الذي كان بحوزته قبل وفاته.

ووفقًا لما نقلته وسائل الإعلام؛ ترك دييغو ما بين خمسة وستة ملايين دولار في حسابات في البنوك السويسرية، وكما تقول صحيفة “أوليه” في تقرير إن جزءًا من الأموال موجود في دبي، حيث كانت لديه أيضًا نسبة مئوية في كافيتريا في بيلاروسيا، وسيكون بحوزته أيضًا مركبة عسكرية و5٪ من نادي كرة القدم.

جزء كبير آخر من الميراث؛ سيأتي من حقوق الصورة للمسلسل الذي تم إنتاجه قبل وبعد وفاة مارادونا، أحدها “Sueño Bendito”، الذي أطلقته منصة أمازون.

أكد ماريو بودري، الشريك الحالي لفيرونيكا أوجيدا “السابق لمارادونا” وممثل دييجو فرناندو، الابن الأصغر للاعب الأسطوري، في مقابلة صحفية، أن ملخصات النفقات لم يتم تقديمها، لذلك لا يُعرف ما إذا كان أنفقه أو أنفقوه أو إن كان في مكان ما.

بطل الرواية في هذه الفوضى هو المحامي ماتياس مورلا مرة أخرى، الذي حصل حتى على حسابات مصرفية أخرى لمارادونا، والتي كان سيحصل فيها على مبلغ يقارب 80 مليون دولار، وهو شيء ينفيه محامي دييغو والشخص الموثوق به بشكل قاطع.

بعض الممتلكات والهدايا التي حصل عليها خلال 60 عامًا من حياته؛ ستطرح للبيع بالمزاد في 19 سبتمبر.

بالإضافة إلى ذلك، أعدت الصحيفة الأرجنتينية قائمة بكل الأشياء التي احتفظ بها مارادونا بعاطفة والتي سيتم بيعها بالمزاد العلني لدفع الضرائب والديون التي تركها مارادونا، ومن بين العناصر الثمينة: قمصان من فرق وفرق وطنية مختلفة.

كما سيتم طرح القيثارات والساعات وأجهزة التلفزيون والبدلات والسترات والأحذية الرياضية، والملابس الرياضية بشكل عام، للبيع في مزاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى