اراء

بعيدًا عن السداسي

يونس الثابتمع دخول سداسي التتويج للجولة الثالثة بدأت بوادر سوق انتقال اللاعبين استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، خاصة أن عددًا كبيرًا من اللاعبين انتهت عقودهم ويبحثون عن تجربة جديدة.

سارعت إدارة نادي دارنس في استقدام لاعبين جدد حيث تم التعاقد مع اللاعب الغابوني فرانك أنقونقا والنيجيري ستانلي ديمجبا، بينما نجحت إدارة نادي السويحلي في الظفر بخدمات المهاجم الهداف الكونغولي كرست بكاكي، قادمًا من الغريم الاتحاد المصراتي في صفقة انتقال حر.

كما بدأت إدارات الأندية تفكر مليًا في تجديد عقود لاعبيها خوفا من الإغراءات المالية وعروض وكلاء اللاعبين مع بداية الانتقالات الدولية والتسجيل في المنظومة ابتداءً من العاشر من شهر يوليو الجاري إلى الأول من أكتوبر القادم.

لجنة قيد وتسجيل اللاعبين للموسم الرياضي الجديد أوجدت ما يعرف بعقد اللاعب المحترف والذي يضم 17 مادة حددت العلاقة بين اللاعب المحترف والنادي وفقًا للوائح الفيفا والاتحاد المحلي للعبة، حيث تم إصدار تعميم إلى الأندية لاستلام عدد 150 نسخة لكل نادٍ، حيث يحتاج التعاقد مع اللاعب إلى خمسة عقود وستكون هناك أرقام متسلسلة وثابتة لعقود كل نادٍ مع إضافة مساحة لوكيل اللاعب في العقد على أن يملك بطاقة اعتماد من الفيفا أو اتحاد اللعبة حيث يعتبر الوكيل طرفًا ثالثًا وشاهدًا على العقد.

وحذرت الرابطة الدولية للاعبين المحترفين في وقت سابق من قلها المتزايد بشأن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا ورفض إدارات الأندية تسليم وثائق السفر لهم للسفر والمغادرة وعدم احترام عقود اللاعبين.

يبدو أن سوق انتقال اللاعبين سيشهد بعض المستجدات والمفاجآت كما جرت العادة في المواسم الأخيرة مع استقدام ووجود للاعب العربي والأجنبي الذين نجح بعضهم في تقديم الإضافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى