الرياضة الليبية

بقيادة أبناء الفارس الكبير حسين أبونوارة.. المنطقة الجنوبية تشارك بعد غياب بمهرجان “اللُحمة الوطنية”

يواصل الاتحاد الليبي استعداداته على قدم وساق من أجل تنظيم الحدث الأكبر للفروسية في ليبيا، وهو مهرجان اللُحمة الوطنية لقفز الحواجز، الذي يقام بمشاركة أكثر من عشرة آلاف فارس في أيام الـ14، 15، 16 من أكتوبر الجاري بطريق المطار في طرابلس.

وستشهد البطولة للمرة الأولى بتاريخ ليبيا مشاركة فرسان من الجنوب الليبي، بعد غياب طويل جداً عن الساحة الرياضية، والمنطقة الجنوبية معروف تاريخها وإنجازاتها برياضة الفروسية، على رأسها الفارس الكبير ومخرج الفرسان المرحوم حسين أبونوارة صاحب العديد من البطولات، وأبرزها بطولات الجماهيرية العظمى لقفز الحواجز في تلك الفترة.

ويعود من جديد بمشاركة جادة للمنطقة الجنوبية المشاركة في المهرجانات الدولية بعد غياب بقيادة أبناء المرحوم أبونوارة الفارس السابق أشرف أبونوارة، والذي أبعدته الإصابة عن ممارسة هوايته كلاعب لسنوات طويلة ويعود مجدداً الآن كمدرب رفقة شقيقه الأصغر أكرم أبونوارة اليوم.

وتشارك المنطقة الجنوبية بالعديد من الأسماء وهم: جبر اخصير الشعاب والجواد أمواج، هانيبال الزناتي الفرجاني والجواد سحاب، غيث إبراهيم غيث والجواد دروب، علي اخضير الشعاب والجواد الفخر، يحيى معيوف علي والجواد ترقوت.

أما بخصوص فئة الناشئين فسيُشرف عليها الفارس السابق أشرف أبونوارة، حيث ضمت كلاً من الفرسان، أكرم عبدالسلام المدني والفرس الشموخ، محمد توفيق عريفه والفرس نور، بشير وليد عريفة والجواد المجد، أبوالقاسم مهدي عريفه والجواد الأشقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى