الرياضة العالمية

بلجيكا تسعى لافتتاح مشوارها في مونديال قطر بالفوز على كندا

تستعد بلجيكا لمواجهة كندا على استاد الريان، الأربعاء، في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022.

دخلت بلجيكا هذه المباراة بعد الخسارة 2-1 أمام مصر بقيادة روي فيتوريا في آخر مباراة لها.

ضمنت أهداف مهاجم نانت مصطفى محمد وجناح طرابزون سبور تريزيجيه الفوز لمصر، سجل مهاجم لينس لويس أوبيندا هدف العزاء لبلجيكا.

من ناحية أخرى، فازت كندا على اليابان بقيادة هاجيمي مورياسو 2-1 في آخر مباراة لها، وضمنت أهداف قلب دفاع شافيز ستيفن فيتوريا ومهاجم فانكوفر وايتكابس لوكاس كافاليني الفوز لفريق كندا جون هيردمان وسجل مهاجم ناجويا جرامبوس يوكي سوما هدف اليابان.

واجهت بلجيكا كندا مرة من قبل وفازت بتلك المباراة، لم يواجهوا بعضهم البعض منذ عام 1989.

لقد شهد الجانبان شكلاً غير منتظم في الآونة الأخيرة، وتدخل بلجيكا هذه المباراة في سلسلة هزائم من مباراتين بينما حقق الكنديون فوزًا وتعادلًا وخسارة في آخر ثلاث مباريات.

لقد تم تحقيق الكثير على مر السنين حول الجيل الذهبي لبلجيكا وعجزهم عن الأداء مقارنة بالموهبة المتاحة، أعضاء الجيل الذهبي يكبرون الآن، مع تجاوز أمثال توبي ألدرفيريلد، وجان فيرتونغن، وإيدن هازارد جميعهم سن الثلاثين.

يبقى هازارد قائد الفريق حقق اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إجماليًا كبيرًا في بداية الدوري لريال مدريد هذا الموسم، وقد تم توثيق مشكلات الإصابة التي يعاني منها.

كيفين دي بروين هو المحرك لهذا الجانب البلجيكي. قدم نجم مانشستر سيتي 12 هدفًا في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم، وإبداعه وجودة تمريراته لا مثيل لها على أعلى مستوى.

مثل هازارد، عانى روميلو لوكاكو، نجم آخر للمنتخب، من الإصابات هذا الموسم، وشارك المهاجم في ثلاث مباريات فقط في الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، وسجل هدفًا واحدًا بعد مستواه السيئ مع تشيلسي الموسم الماضي، انخفض سهم لوكاكو بشكل كبير.

من ناحية أخرى، ستعتمد كندا على لاعبين شابين موهوبين للغاية يعد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ بالفعل نجمًا مشهورًا، لكن مشاركته في هذه المباراة لا تزال مشكوكًا فيها، واللاعب البالغ من العمر 22 عامًا قد شارك في 12 مباراة بالدوري هذا الموسم وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

يبدو أن جوناثان ديفيد مهاجم ليل متجه نحو أشياء كبيرة أيضًا اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لديه 12 هدفًا في 15 مباراة بالدوري هذا الموسم.

من غير المرجح أن يبقى المهاجم مع ليل في الموسم المقبل، ومن المحتمل أن تشهد بطولة كأس العالم القوية حدوث نقلة مالية كبيرة في يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى