الرياضة العالمية

بلجيكا تسعي لإفساد مسيرة “الكمبيوتر” الياباني بالمونديال

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة قوية بين منتخب بلجيكا ضد منتخب اليابان، اليوم الاثنين،  في ثمن نهائي كأس العالم روسيا 2018، وسيستضيف اللقاء ملعب روستوف أرينا.

يدخل الشياطين الحُمر اللقاء بعد أن تصدروا المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من الثلاث مباريات، حيث انتصروا في اللقاء الأول ضد منتخب بنما بثلاثية نظيفة دون رد، ومن ثم استطاعوا الانتصار على منتخب تونس العنيد بخمسة أهداف مقابل هدفين فقط لنسور قرطاج، واستطاع أن ينفرد بالصدارة بانتصاره في الجولة الثانية على منتخب إنجلترا المتأهل كوصيف برصيد 6 نقاط بهدف دون رد.

لكن ما ينتظر «الشياطين الحمر» بعد اليابان، السهلة على الورق نظرا الى الفوارق الفنية بين الطرفين، أكثر تعقيدا ولعل تصدرها للمجموعة وضعها على مسار منتخبات عملاقة مثل فرنسا التى أطاحت بالأرجنتين وليونيل ميسى ، والبرازيل او المكسيك

لكن على لاعبى المدرب الإسبانى روبرتو مارتينيز التفكير أولا بما ينتظرهم فى مدينة روستوف التى تحتضن اللقاء، وهذا ما شدد عليه روبرتو المتخوف من تكرار سيناريو كأس أوروبا 2016 حين خرج «الشياطين الحمر» من دور الـ 16على يد ويلز (1/3) رغم أنهم كانوا الأوفر حظا.

ويعول مارتينيز على تألق مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى روميلو لوكاكو صاحب الأهداف الأربعة، وتلقى زخما إضافيا بعودة مدافعى برشلونة توماس فيرمايلن ومانشستر سيتى فنسان كومباني.

على الجانب الآخر فقد استطاع منتخب اليابان أن يُفجر مفاجأة أولى في المجموعة الثامنة بانتصاره على منتخب كولومبيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ومن ثم تعادل مع منتخب السنغال في مباراة قوية جمعت بينهما بنتيجة (2-2)، ورُغم خسارتة في الجولة الأخيرة أمام منتخب بولندا بهدف دون رد إلا أنه تأهل كوصيف للمجموعة بفارق بطاقتين صفراوتين أقل من المنتخب السنغالي، بعد تعادلهم في النقاط برصيد 4 نقاط وتعادلهم في فارق الأهداف برصيد 0، بل وتعادلهم أيضاً في عدد الأهداف المُسجله والأهداف التي سكنت مرماهم برصيد 4 أهداف لهم و4 أهداف عليهم، ليتأهل رفقة منتخب كولومبيا المتصدر برصيد 6 نقاط.

وواجه رجال المدرب اكيرا نيشينو صافرات الاستهجان فى الملعب ثم الكثير من الانتقادات نتيجة إضاعة الوقت وتمرير الكرة فى منطقتهم، لاسيما من المشجعين اليابانيين الذين اعتبروا ان منتخب بلادهم استخدم قاعدة اللعب النظيف بطريقة غير نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى