الرياضة العالمية

بلجيكا تصطدم بفرنسا في نصف نهائي المونديال في مواجهة مثيرة

يلتقي منتخب فرنسا نظيره البلجيكي اليوم الثلاثاء على ملعب سانت بطرسبرج بمدينة سانت بطرسبرج شمال روسيا في افتتاح الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة في روسيا.

وبعد 12 عاماً من الغياب، عاد المنتخب الفرنسي إلى نصف نهائي كأس العالم بعدما فاز على أوروجواى بهدفين دون رد في المقابل تمكّنت بلجيكا من التأهل بعد التغلب على البرازيل بهدفين مقابل هدف.

ووفقًا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” فقد التقت فرنسا مع بلجيكا 73 مرة ، فازت بلجيكا في 30 مباراة مقابل 25 لفرنسا ، وتعادلا 19 مرة ، وسجل خلال الـ 73 مباراة 287 هدفاً .

المواجهة المثيرة بين المنتخبين تحمل الكثير من التوقعات خاصة فى ظل المهارة العالية التى ظهر عليها لاعبو المنتخبين، ونجاحهما فى اقتناص الفوز من أفضل المنتخبات خلال مباريات المونديال، لتتباين الآراء وسط ترقب عشاق كرة القدم حول العالم للاستمتاع بالمباراة ومعرفة المنتخب الفائز.

وتأتى مواجهة فرنسا وبلجيكا بعد إقصاء بلجيكا للبرازيل أول أمس فى ربع النهائى بالفوز 2-1، وفوز فرنسا على أوروجواى بهدفين نظيفين وتأهلهما إلى المربع الذهبى.

ويتوجه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، إلى سانت بطرسبورج لتشجيع منتخب بلاده فى مباراة نصف النهائى أمام بلجيكا، لكن دون أى لقاء دبلوماسي، بحسب ما أكدت الرئاسة الفرنسية.

وكان ماكرون أعلن خلال زيارة إلى سانت بطرسبرج فى 25 مايو الماضى، أنه سيعود إلى روسيا فى حال تأهلت فرنسا إلى ما بعد “الدور ربع النهائى”، وقد تحقق ذلك بفوز المنتخب على أوروجواى 2- صفر الجمعة.

وكتب ماكرون فى تغريدة بعد المباراة “أحسنتم وأراكم الثلاثاء!”، وأوضحت الرئاسة أن الزيارة لن تشمل أى لقاء دبلوماسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى