الرياضة العالمية

بلجيكا تواجه الدنمارك وهولندا تصطدم بالنمسا اليوم في يورو 2020

تستمر الإثارة والمتعة، اليوم الخميس، بثلاث مباريات جديدة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

تبدأ مباريات اليوم باللقاء الذي سيجمع بين أوكرانيا ومقدونيا الشمالية في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

يأمل منتخب أوكرانيا في العودة إلى طرق الفوز حيث سيلتقي بالمشاركين لأول مرة مقدونيا الشمالية اليوم الخميس في الملعب الوطني في بوخارست.

بعد الهزيمة المفجعة أمام هولندا في المباراة الافتتاحية، سيحرص أوكرانيا على تأمين نقاطه الأولى في بطولة أمم أوروبا 2020 عندما يواجه مقدونيا الشمالية.

شارك رجال أندريه شيفتشينكو في أكثر المباريات إمتاعًا في الجولة الأولى عندما عادوا من تأخرهم 2-0 بأداء رائع في الشوط الثاني، ولسوء الحظ، أدى هدف متأخر من دينزل دومفريس إلى ضمان النقاط الثلاث لمنتخب الطواحين.

كان على مقدونيا الشمالية، أيضًا، أن تكتفي بهزيمة ساحقة في مباراتها الأولى ضد النمسا، بعد هدف جوران بانديف في الشوط الأول، قدم المبتدئون في البطولة جهدًا دفاعيًا شجاعًا لإبعاد هجوم الخصم، مما أحبطهم في كل فرصة.

ومع ذلك، كافحوا للدفاع عن عرضية ديفيد ألابا الفاخرة لمايكل جريجوريتش، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 78 قبل أن يحسم ماركو أرناوتوفيتش جميع النقاط الثلاث بعد ضربة في الدقيقة 89.

ربما أثارت النتيجة إعجاب النمساويين، لكن النقاط الثلاث التي حصلوا عليها في المباراة الافتتاحية تعني أنه يجب على كل من مقدونيا الشمالية وأوكرانيا تحقيق الفوز في الجولة الثانية من المباراة إذا كان لديهم أي أمل في التأهل مباشرة.

أما المباراة الثانية؛ فتجمع بين الدنمارك وبلجيكا في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يهدف منتخب بلجيكا إلى حجز مكانه في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 عندما يواجه الدنمارك اليوم على ملعب باركين.

حقق منتخب الدنمارك بداية مروعة في مشواره في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020، حيث شاب مباراته الافتتاحية ضد فنلندا حادثة تورط فيها كريستيان إريكسن، الذي أصيب بنوبة قلبية في الشوط الأول، ولولا الإجراءات السريعة للحكم أنتوني تايلور وكذلك الطاقم الطبي المتواجد في الملعب، لكان من الممكن أن تكون الأمور قد اتخذت منعطفاً أكثر ترويعاً.

قدم إريكسن منذ ذلك الحين تحديثًا إيجابيًا لحالته بينما في نفس اليوم، واصل زملائه في الفريق مواصلة المباراة قبل أن تفوز فنلندا 1-0.

التحدي؛ ليس سهلاً على الدنمارك في الجولة الثانية، مع زيارة بلجيكا المصنفة في المرتبة التالية.

بالحديث عن ذلك؛ كان “الشياطين الحمر” محترفون تمامًا في المباراة الافتتاحية للموسم، حيث تغلبوا على روسيا بفوزهم 3-0.

انتصر بلجيكا 4-2 في مباراة مثيرة في دوري الأمم الأوروبية في آخر مرة واجهوا فيها الدنمارك.

وفي تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يلتقي منتخب هولندا مع نظيره النمسا ضمن منافسات المجموعة الثالثة

أظهر منتخب هولندا علامات على كونه واحد من أكثر الفرق متعة في كأس الأمم الأوروبية 2020 بعد فوزه 3-2 على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية للبطولة.

هذه النتيجة؛ تعني أن فريق فرانك دي بوير سجل الآن 19 هدفًا على مدار آخر ست مباريات تنافسية، كما تلقى ثمانية أهداف في نفس مجموعة المباريات.

غاب المدافع ماتيس دي ليخت عن فوز فريقه على أوكرانيا، بسبب مشكلة في الفخذ، على الرغم من أن المدافع عاد منذ ذلك الحين إلى التدريبات ومن المرجح أن يكون لائقًا لهذه المباراة.

في المقابل؛ صنع منتخب النمسا التاريخ في أول مباراة له في المجموعة الثالثة، وحقّق أول فوز له في بطولة أوروبا بعد فوزه على فريق مقدونيا الشمالي 3-1 في مباراةٍ شهدت سيطرة الفريق على الكرة، طوال الوقت.

على الرغم من سيطرتهم على المباراة، اضطر المدرب فرانكو فودا إلى اللجوء إلى دكة البدلاء مع التعادل بنتيجة 1-1، وكان للبديلين مايكل جريجوريتش وماركو أرناوتوفيتش التأثير المنشود، حيث سجل كلاهما في الدقائق الـ15 الأخيرة، مع القائد جوليان بومغارتلينغر أيضًا.

شهد احتفال أرناوتوفيتش توجيه إهانة لفظية إلى جياني أليوسكي من مقدونيا الشمالية ستؤدي إلى غيابه عن هذه المباراة بسبب حظره لمباراة واحدة، في حين يأمل جريجوريتش أن يكون هدفه كافياً ليحظى به فودا في البداية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى