أهم الأخبارالرياضة الليبية

بمشاركة البعثة الليبية.. افتتاح مبهر لدورة ألعاب البحر المتوسط بنسختها الـ19

افتتحت منذ قليل بمدينة وهران الجزائرية الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، في نسختها الـ19، بحفل مبهر والتي تقام في الفترة من 25 يونيو الحالي وحتى 6 يوليو المقبل.

من المقرر أن تشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 3600 رياضي يمثلون 26 بلدًا، منهم ثلاث دول من قارة آسيا وخمس دول أفريقية، بينما الأغلبية التي تصل إلى 18 دولة ستكون من أوروبا.

تشهد هذه الدورة مشاركة ليبيا بعدد 34 رياضيًا يمثلون 15 لعبة رياضية، حيث يبحث كل المشاركين عن الظهور بمستوى جيد، وتحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات رغم صعوبة المنافسة أمام أبطال العالم بمختلف الاختصاصات.

وأبهرت مدينة وهران الحاضرين بحفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، بعمل عدد من الفقرات والفعاليات التي نالت إعجاب الحاضرين، حيث وتضمن الحفل فيلماً تسجيلياً عن الجزائر، يستعرض جانباً من تاريخها والأجواء الخلابة التي تتمتع بها مدنها المختلفة، والمعالم التاريخية المنتشرة فيها.

وظهرت البعثة الليبية في طابور العرض وفي مقدمتها اللاعب بطل الكاراتيه وأفريقيا نوري السعداوي، الذي حمل شرف علم ليبيا، وخلفه أفراد البعثة من اللاعبين والإداريين يحملون أعلام ليبيا، وسط أجواء احتفالية رائعة.

علم ريميسا أن بطل الكاراتيه وأفريقيا نوري السعداوي سيحمل الليلة شرف علم ليبيا في افتتاح ألعاب المتوسط بالجزائر، التي تفتتح مساء اليوم بالملعب الأولمبي الجديد بمدينة وهران، وسط مشاركة كبيرة من دول حوض المتوسط.

كانت الدفعة الثانية من البعثة الليبية المشاركة في دورة الألعاب المتوسطية، قد وصلت إلى الجزائر ، أمس الجمعة، لتلحق بالدفعة الأولى التي كانت قد سبقتها بأيام.

وتضم البعثة الليبية المشاركة في دورة ألعاب المتوسط، حضور منتخبات الرماية والتايكواندو والجودو والقوس والسهم والمبارزة والفروسية والملاكمة، وألعاب القوى والكرة الحديدية وكرة الطاولة والكاراتيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى