الرياضة الليبية

بمشاركة منتخب ليبيا.. تحديد موعد بطولة أفريقيا لألعاب القوى بالجزائر

كشفت تقارير صحفية جزائرية، أن الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى استقر  على موعد إقامة البطولة الأفريقية لألعاب القوى بالتنسيق مع الاتحاد الجزائري للعبة.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الجزائرية النسخة 22 من بطولة أفريقيا لألعاب القوى في الفترة من 25 إلى 29 مايو 2021، بحسب تصريحات حكيم ديب، رئيس الاتحاد الجزائري لألعاب القوى.

وأوضح ديب، في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية، أن البطولة ستقام على ملعب مدينة وهران الجديد غربي الجزائر، وذلك تمهيدًا لاستضافة بطولة ألعاب البحر المتوسط المقررة بذات المدينة صيف 2022.

وكان من المقرر ان أن تُقام بطولة أفريقيا لألعاب القوى في الفترة من 24 و28 يونيو الجاري، إلا أن تفشي فيروس كورونا أجبر اللجنة المنظمة على تأجيلها إلى العام المقبل.

وكان المنتخب الوطني لألعاب القوى قد أقام معسكرا تدريبيا في الجزائر استعدادا لخوض غمار البطولة الأفريقية، لكن تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا، جعل المنتخب ينهي معسكره.

وتتكون عناصر المنتخب الوطني المشارك في البطولة من الرياضيين: علاء محمد  الجورني في سباق 800 م، ومنذر أبو لقاسم السالمي سباق 4000-800 م، وأحمد محسن السباعي سباق 400 م، ويشرف على تدريبات منتخبنا الوطني، المدرب الجزائري بشير معريش، والمساعد المدرب الوطني أبو بكر محمد التاورغي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى