الرياضة العالمية

بند في عقد بيكيه قد ينهي مشواره مع برشلونة هذا الموسم

كانت بداية جيرارد بيكيه صعبة في موسم 2022/23 في برشلونة حيث وجد نفسه جليس مقاعد البدلاء بدلاً من أن يكون على أرض الملعب هذا الموسم.
ظل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا لاعبًا أساسيًا في معظم فترات الموسم الماضي حتى بدأت الإصابات تؤثر عليه في النهاية.

ومع ضم برشلونة مدافعين جدد هذا الصيف أمثال أندرياس كريستنسن وجول كوندي، تراجع النجم المخضرم في قائمة الاختيار للتشكيل الأساسي.

تحدث المدير الفني تشافي هيرنانديز إلى بيكيه حول الاعتماد عليه بشكل أقل هذا الموسم، وقد أتى ثماره حيث ظهر اللاعب الدولي السابق في إسبانيا في اثنتين فقط من المباريات الثمانية التي خاضها برشلونة في جميع المسابقات، حيث استغرقت 135 دقيقة فقط.

كانت هناك تكهنات في وقت سابق من هذا الشهر بأن العلاقة بينه وبين تشافي قد أصبحت متوترة بسبب الوضع الحالي بل كانت هناك مزاعم بأن برشلونة كان يأمل في اعتزال بيكيه نهاية الموسم.

في حين أن المدافع ليس لديه خطط لتعليق حذائه في أي وقت قريب، إلا أنه قد ينتهي به الأمر بعدم اللعب مع البلوجرانا بعد الموسم الجاري.

في الواقع، وفقًا لتقرير من صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، على الرغم من أن عقد بيكيه مع برشلونة يستمر حتى صيف عام 2024، إلا أنه قد ينتهي العام المقبل نفسه إذا لم يشارك في عدد ثابت من المباريات على مدار الموسم الجاري.

وفقًا للتقرير، يجب أن يلعب المدافع المخضرم ما لا يقل عن 35٪ من مباريات برشلونة هذا الموسم وإلا قد يجد نفسه دون عقد، وتشير الدلائل المبكرة إلى أنه قد لا يصل في نهاية المطاف إلى هذا الهدف حيث لم يستخدمه المدير إلا بصعوبة.

في حين أنه من المعقول أن يتغير الوضع في وقت ما في المستقبل، خاصة مع سفر العديد من اللاعبين إلى كأس العالم.

وفي الواقع، برشلونة يخطط بالفعل للبحث عن بديل من ذوي الخبرة له وهناك أنباء عن الرغبة في ضم إنيجو مارتينيز من نادي أتلتيك بيلباو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى