أهم الأخبارالرياضة الليبية

بنغازي الجديدة الفريق الوحيد عن مدينة بنغازي في تصفيات الصعود

بعد أن تعثرت وأخفقت فرق أندية مدينة بنغازي المشاركة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في التأهل للدور السباعي المؤهل لتصفيات الصعود لدوري الأضواء، أصبح فريق بنغازي الجديدة هو الفريق الوحيد من فرق أندية بنغازي الذي سجل حضوره وتواجده بتصفيات المرحلة الحاسمة، بعد أن حل الفريق في المرتبة الثانية على صعيد فرق مجموعته التي ضمت إلى جانبه فريق المروج أول المتأهلين، إضافة لفرق النجمة والوحدة ببنغازي والسد ونجوم اجدابيا.

وخلال مسيرته بدوري الدرجة الأولى خاض الفريق عشر مباريات، حيث سجل الفوز في أربع مباريات وتعادل في خمس مباريات وخسر نتيجة مباراة واحدة، واستهل الفريق مشاركته بقيادة المدرب الجزائري التهامي الذي قاد الفريق حتى الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب، ليستلم القيادة الفنية من بعده المدرب الوطني سالم الجلالي لاعب النصر السابق الذي قاد الفريق للتأهل لتصفيات الصعود.

وستضم فرق المنطقة الشرقية لسباعي تصفيات الصعود فرق الصقور والمروج والبرانس بالقبة ووفاق اجدابيا والأنوار، إلى جانب الفريق القادم من المنطقة الجنوبية هلال سبها أو الشرارة، ويضم فريق بنغازي الجديدة في صفوفه أربعة لاعبين محترفين من المغرب وغانا.

ونادي بنغازي الجديدة تأسس عام 1984، وسجل حضوره لأول مرة بدوري الدرجة الثالثة في الموسم الرياضي 85 – 86، ثم صعد لدوري الدرجة الثانية في الموسم الرياضي 91 – 92.

وسبق لفريق بنغازي الجديدة أن سجل حضوره وتواجده بملاعب الدوري الليبي الممتاز، حيث صعد إلى ملاعبه لأول مرة في الموسم الرياضي 97 – 98، وتألق لعدة مواسم وقدّم لملاعبنا المحلية العديد من المواهب البارزة التي تألقت فيما بعد مع العديد من الفرق الأخرى والمنتخب الليبي الأول، أبرزهم اللاعب الدولي أحمد سعد وأحمد الزوي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى