الرياضة الليبية

بنغازي تلبس حلة الضيافة تأهباً لاستقبال وفد “الكاف”

في بنغازي أكملت اللجنة المشرفة على استقبال وفد “الكاف” تحضيراتها لزيارة الوفد للمدينة، ومعاينة الملاعب والفنادق، وهي الزيارة التي ستتم غدا الأربعاء.

ووضعت اللجنة التي عقدت اليوم الثلاثاء أهم وآخر اجتماعها، كافة الترتيبات النهائية لبرنامج استقبال هذا الوفد.

وضم الاجتماع مختلف الشرائح الرياضية ببنغازي بقيادة رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، والمدير العام بالهيئة، والمدير العام لشركة المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية، ووكيل ديوان بلدية بنغازي ومندوب عن الاتحاد الفرعي لكرة القدم بنغازي، وبعض الشخصيات الرياضية التي تُمثل أندية بنغازي.

هذا وستبدأ مراحل استقبال وفد “الكاف” من وصوله إلى المدينة إلى مطار بنينة قادما من طرابلس.

كان وفد “الكاف” الذي يضم خمس شخصيات رياضية قد قام في اليوم الأول لزيارته لليبيا بجولة تفقدية لملعب طرابلس الدولي؛ للوقوف على جاهزية الملعب، وتحديد مدى توفر شروط السلامة في مرافقه.

وقد رافق الوفد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني، والأمين العام وأعضاء اللجنة المشتركة.

كما قام بزيارة ومُعاينة فندقي باب البحر والمهاري، واطّلع على خدماتهما وعلى سير العمل بداخلهما.

واختتم الوفد اليوم الأول من جولته وزيارته لليبيا بعقد اجتماع أمني مع بعض الجهات في الدولة ووزارة الداخلية بمبنى فندق كورنثيا.

وكان وفد “الكاف قد وصل الاثنين إلى طرابلس لمعاينة الملاعب والبنية التحتية قصد فكّ الحظر المفروض على ليبيا، وعودة منتخباتها وأنديتها لاستضافة المباريات والفرق الأجنبية.

وحظي الوفد باستقبال رائع حيث كان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني في مقدمة المستقبلين، ويضم وفد الكاف جبريل “هيما حميدو” رئيس اتحاد النيجر لكرة القدم رئيساً للوفد، إلى جانب كريستيان أمانو المصري أحمد زكريا ومحمود الهمامي أمين عام اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد فرض حظر خوض أية مباراة بليبيا في العام 2014، بسبب الأوضاع الأمنية، حيث خاضت الأندية الليبية والمنتخبات الوطنية مبارياتها ومعسكراتها في الست سنوات الماضية خارج ليبيا، بين دول مصر وتونس والجزائر وحتى المغرب، وكلف كل ذلك أموالاً طائلة من خزينة الدولة.

وتأمل ليبيا بعد زيارة الوفد وتقريره تأمل لفتح صفحة جديدة مع اللعبة الشعبية الأولى باستقبال الفرق والمنتخبات الليبية.

وعلم “ريميسا” أن هناك مقترحاً بتنظيم دورة دولية ودية للمنتخبات الوطنية في حال رفع الحظر سيدعو له الرئيس الجديد للكاف لحضوره.

يذكر أن “الكاف” سيُجري الشهر المقبل بالمغرب انتخابات رئاسية لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى