الرياضة العالمية

بنفيكا وباريس سان جيرمان في لقاء فض شراكة الصدارة بملعب النور

سيكون ملعب النور بلشبونة الليلة مسرحًا لمباراة كبيرة بين المتصدرين بنفيكا المضيف وسان جيرمان، الذي يحل ضيفًا ثقيلاً على نظيره البرتغالي، في التاسعة مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأوروبية الثامنة.

ويدخل الفريق الفرنسي مباراة اليوم وهو في الصدارة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز بأول جولتين.

والحال نفسه لبنفيكا الذي يدخل المباراة بروح معنوية بعدما حقق انتصارين وسجل 4 أهداف وتلقى هدفًا واحدًا.

وتحسم مباراة اليوم المتصدر، خاصة أن بنفيكا في حال الانتصار؛ سينفرد بالصدارة.

ويعول سان جيرمان على ثلاثية هجومه الناري المكون من “نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي، وليونيل ميسي”، في فك طلاسم دفاعات نادي بنفيكا الذي يعد الأقوى في المجموعة بفضل الهدف الوحيد الذي تلقاه.

ويغيب عن مباراة اليوم ريناتو سانشيز، لاعب وسط باريس، الذي اضطر للخروج أمام نيس.

ويتصدر ليونيل ميسي المشهد في مباريات باريس سان جيرمان خلال الموسم الحالي بعد توهجه المثير، حيث يعد “البرغوث” اللاعب الوحيد الذي شارك أساسيًا في المباريات الرسمية الـ12 التي لعبها الفريق هذا الموسم في جميع البطولات، وهو الوحيد الذي حقق دقائق لعب تجاوزت ألف دقيقة.

ويمتلك ميسي سبعة أهداف، آخرها كان من ركلة حرة في مباراة نيس وهو الأول له بهذه الطريقة مع الفريق، فضلاً عن ثماني تمريرات حاسمة، بينما في العام الماضي، في نفس المرحلة منذ هذا الموسم، كان قد نجح في تسجيل هدف واحد فقط.

وتاريخيًا، التقى فريقا بنفيكا ضد باريس سان جيرمان في 6 مباريات في البطولات الأوروبية نجح أصحاب الأرض في الفوز خلال 3 لقاءات، والتعادل في واحدة وخسارة مواجهتين فقط أمام النادي الباريسي.

وانتهت آخر مباراتين في بطولة دوري أبطال أوروبا بين الفريقين بفوز بنفيكا على أرضه في العاشر من ديسمبر 2013 بهدفين لهدف، بينما جاءت نتيجة المواجهة قبل الماضية بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 على حساب بنفيكا قبل تسع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى