أهم الأخبارالرياضة الليبية

“بن صويد” يستعيد ذكرياته مع أول مواجهة رسمية مع الترجي في أول ظهور أفريقي

 زين العابدين بركان

استعاد نجم وقائد فريق “الأهلي بنغازي”، الدولي السابق، أحمد بن صويد؛ ذكرياته مع أول مواجهة كروية رسمية جمعت فريقه مع “الترجي” التونسي، في أول ظهور لفريق “الأهلي بنغازي” ببطولة الأندية الأفريقية عام 1971، حيث مثّل كرة القدم الليبية لأول مرة رسميًا، عقب تتويجه الأول ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم، مثلما كانت هذه المشاركة الأفريقية هي الأولى لـ”الترجي”.

واستعاد النجم الكبير شريط ذكريات الأمس، وتحدث عن تلك المواجهة الكروية الأولى، في تاريخ المواجهات “الليبية- التونسية”، على صعيد بطولات الأندية الأفريقية.

وقال “بن صويد”: لم تكن هناك تحضيرات كبيرة لهذا الموعد، حيث كان “الأهلي بنغازي” ينشط ويخوض مبارياته ضمن بطولة الدوري المحلي، واكتفى الجهاز الفني للفريق بذلك، وكانت خير إعداد وتحضير لهذه المشاركة، حيث أقيمت مباراة الذهاب الأولى بالملعب الأولمبي بالمنزة بتونس، وقدّم “الأهلي”، مباراة كبيرة أمام بطل تونس.

وأضاف: نجحنا في فرض نتيجة التعادل سلبيًا بدون أهداف على الفريق المستضيف، وهي نتيجة جد إيجابية، في أول ظهور للفريق على الواجهة الأفريقية.

وأردف: في مباراة الإياب الثانية ببنغازي؛ قدمنا مباراة كبيرة غير أن فريق “الترجي” باغت مرمانا بهدف أحرزه هدّافه عبد الجبار ماشوش لتنتهي المباراة بفوز فريق “الترجي” التونسي بهدف لصفر، وغادرنا المنافسة.

وتابع: خاض “الأهلي” هذه المباراة بقيادة المدرب المصري، محمد عبده صالح الوحش، وشهدت مشاركة بعض اللاعبين الذين كانوا يُشاركون دوليًا لأول مرة؛ حيث ضمّت تشكيلة ممثل الكرة الليبية “أبوعود لحراسة المرمى وموسى العقورى وفرج ساطى وعبد القادر التهامى وعز الدين الترهونى وخميس الفلاح والحشانى وبن حامد وبن صويد والخطيطى والفزانى” بينما ضمّ فريق “الترجي نخبة من أبرز نجومه ونجوم الكرة التونسية، أمثال “مختار القابسى حارس مرمى وقائد الفريق والهمامي وبن مراد ورضا عكاشة وعبد الجبار ماشوش، الذي تولى خلال أواخر مواسم التسعينيات مهمة تدريب فريق “الأهلي بنغازي”، في تجربة تدريبية قصيرة.

وتمنى نجم وقائد وهداف فريق “الأهلي بنغازي”، السابق، أحمد بن صويد، في ختام تصريحاته الصحافية؛ كل التوفيق والنجاح لممثل الكرة الليبية في مشاركته الأفريقية، وأن يستفيد الفريق من هذه التجربة والفرصة وتحقيق النتيجة المرجُوّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى