الرياضة العالمية

بوجبا يكشف أسباب تدهور علاقته مع مورينيو في مانشستر يونايتد

كشف بول بوجبا عن غضبه من جوزيه مورينيو بعد أن أرسل مدرب مانشستر يونايتد آنذاك صورة له وزوجته أثناء تعافيه من الإصابة في ميامي إلى وكيل أعماله مينو رايولا.

في فيلمه الوثائقي الجديد، يتذكر بوجبا حادثة يبدو أنها كانت الحافز للتدهور في علاقته مع مورينيو في أولد ترافورد.

يزعم الفرنسي أن مورينيو أرسل صورة له وزوجته زولاي خلال فترة راحة لإعادة التأهيل في الولايات المتحدة إلى رايولا.

ذهب بوجبا إلى ميامي للتعافي من إصابة في أوتار الركبة وقيل إن مورينيو كان غير سعيد لأن اللاعب لم يمكث في المنزل.

يقول بوجبا في الفيلم الوثائقي المكون من خمسة أجزاء، والذي صدر اليوم على: “بدأ كل شيء عندما أصبت، وقررت الذهاب إلى ميامي لإعادة التأهيل وفي ميامي، صوّرني مصورون مع زوجتي زولاي”.

أضاف: “أرسل مورينيو الصورة إلى رايولا، وهذا الأمر لم يعجبني على الإطلاق، وقلت لمورينيو هل أنت جاد؟ أنا مصاب، لكني آتي إلى هنا للتدرب ثلاث مرات في اليوم، من برأيك أنا؟ أنا لست مثل اللاعبين الآخرين”.

في ذلك الوقت، بدأت العلاقات بين بوجبا ومورينيو في الانهيار وانخرط الاثنان في العديد من الاضطرابات قبل إقالة البرتغالي في ديسمبر 2018.

وكان مورينيو قد جرد بوجبا من منصب نائب الكابتن وأدلى بتصريحات حول أداء اللاعب الفرنسي لبلاده قبل أن رصدت كاميرات التليفزيون خلافًا دراماتيكيًا على ملعب التدريب.

كما زُعم أن مدرب يونايتد آنذاك أشار إلى بوجبا على أنه فيروس، وهي التعليقات التي لم تسر بشكل جيد عند لاعب خط الوسط.

يغادر بوجبا يونايتد للمرة الثانية هذا الصيف بعد عودته إلى يونايتد مقابل 89 مليون جنيه إسترليني تحت قيادة مورينيو في عام 2016 على الرغم من وجود تقارير تفيد بأن المدير الفني لم يكن له رأي في الصفقة وأن التوقيع تم لأسباب تجارية.

يتحدث في الفيلم الوثائقي، قال بوجبا عن علاقته مع مورينيو: “لقد كان شيئًا جديدًا بالنسبة لي، فأنا لست معتادًا على وجود مشاكل مع مدربي، وإذا كنت سألتقي مورينيو غدا لكنت أمزح معه، أنا لا أحمل ضغينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى