الرياضة العالمية

بوجبا يكشف الفارق الوحيد بين الدوريين الإنجليزي والإيطالي

أكد الفرنسي بول بوجبا، لاعب خط وسط يوفنتوس، أن القوة المالية هي الشيء الوحيد الذي يجعل الدوري الإنجليزي أفضل من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

أجرى الدولي الفرنسي مقابلة مطولة مع المجلة الإيطالية “جي كيو”، ناقش فيها عودته إلى ملعب أليانز ووعد بالعمل الجاد للعودة إلى أرض الملعب في أسرع وقت ممكن.

وقال اللاعب: “هذا قميص خاص، إنه يجلب أفضل ما لدي، ولقد بنينا قصة رائعة هنا ولم أنس هذا الفريق أبدًا، حتى عندما كنت في مانشستر، ولم يكن لدي أي شك في أن هذا هو المكان المناسب لي”.

أضاف: “دوري الدرجة الأولى هو دائما من بين البطولات الأكثر تحديا، والفارق الحقيقي مع الدوري الإنجليزي الممتاز هو القوة الاقتصادية، ولكن من حيث كرة القدم، تظل إيطاليا من بين الأفضل في العالم على الرغم من كل شيء”.

وتابع: “لا يوجد فرق كبير بين يوفنتوس ومانشستر يونايتد، هما ناديان كبيران ولطالما كان يوفنتوس الأفضل في إيطاليا، ولديهم الآن مرافق تدريب أفضل، لقد تحسنوا بفضل نفس العقلية، نريد دائمًا الفوز وهذا لن يتغير أبدًا”.

خاض اللاعب الفرنسي الدولي 178 مباراة تنافسية مع عمالقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال فترة أربع سنوات في النادي بين عامي 2012 و2016، وسجل 34 هدفًا، وعمل تحت قيادة أنطونيو كونتي وأليجري في البيانكونيري.

ثم انضم إلى مانشستر يونايتد في صفقة بقيمة 100 مليون يورو في صيف 2016، حيث سجل 39 هدفًا في 233 مباراة في أولد ترافورد.

عاد الفائز بكأس العالم 2018 إلى تورينو، حيث وقّع عقدًا لمدة أربع سنوات مع البيانكونيري، لم يخض بعد ظهوره التنافسي الأول مع النادي هذا الموسم، بعد أن تعرض لإصابة في الغضروف المفصلي خلال فترة ما قبل الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى