الرياضة العربية

بوخلال عن اللعب لمنتخب المغرب: “اخترت صح”

علق زكريا بوخلال، المحترف بصفوف نادي ألكمار الهولندي، على خبر استدعائه إلى قائمة المنتخب المغربي الأول، ضمن استعدادات أسود الأطلسي للتصفيات المؤهلة إلى كان 2021.

وأعلن وحيد خليلودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، أول أمس الخميس، قائمة فريقه لمواجهتي إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون. وتضمنت القائمة تواجد  اللاعب زكريا بوخلال.

وكتب زكريا بوخلال، عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر”، التالي: “سعيد جدا لاستدعاء المنتخب الوطني المغربي، تلقيت نفس الدعوة من ليبيا، وأيضا من هولندا، لكني اخترت الاختيار الصحيح لمسيرتي”.

ويملك اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، أصولا ليبية ومغربية وهو ما يجعله مؤهلا لحمل قميص منتخبنا أو المنتخب العربي المغربي، كما يملك “بوخلال” أيضا الجنسية الهولندية، ولكن اختار تمثيل أسود الأطلس.

وكان “بوخلال”، قد ارتدي بالفعل، قميص منتخب هولندا تحت 20 سنة، في دوري النخبة للمنتخبات أمام ألمانيا، في سبتمبر 2019.

يشار إلى أن ألكمار الهولندي، قد أعلن في صيف عام 2019، رسميا، التعاقد مع اللاعب الشاب، زكريا بوخلال، قادما من أيندهوفن، وذلك بعقد ممتد حتى صيف عام 2023، وسجل زكريا بوخلال، أول ظهور له مع الفريق الأول لنادي إيندهوفن، أمام ألكمار، بالجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز، موسم 2018-2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى