أهم الأخبارالرياضة الليبية

“بوزيد” رئيس مجلس إدارة نادي النصر يتحدث عن الرياضة والاستثمار في النادي

أجرى المركز الإعلامي لنادي النصر لقاءً مُطولًا مع رئيس مجلس إدارة النادي أسامة بوزيد، والذي تحدث فيه عن عديد النقاط المتعلقة بالنادي في جميع جوانبه.

وقال بوزيد إن الهدف والغرض من هذا اللقاء هو الاقتراب أكثر من الشارع النصراوي، وجعل الجمهور قريب من النادي ونريدهم أن يأخذوا الأخبار من مجلس الإدارة بشكل مباشر دون أي وسيط، والهدف الآخر هو أن نجعل الجمهور النصرواي مُطّلع على كل خطوات مجلس الإدارة سواء الماضية أو الحالية أو المستقبلية على جميع الأصعدة الرياضية أو الاستثمارية.

وقال بوزيد البداية ستكون بالشق الرياضي سواء على مستوى الفريق الأول لكرة القدم أو باقي الألعاب الجماعية، على المستوى الفني والإداري، ولن نستطيع إعطاء جل المعلومات ولكن سنضع الشعب النصراوي في الصورة حتى وإن لم تكن كاملة.

فيما يخص الفريق الأول لكرة القدم نحن الآن في صدارة المجموعة بالدوري الممتاز، وتأسيس الفريق بدأ بشكل مستعجل والكل يعلم أن الفريق يحتاج تدعيمات، ولكن بتاريخ 9 مايو ستقفل منظومة الانتقالات الدولية والتي تعتبر محور التسجيل في جلب الأجانب ونحن لم نُنهِ مرحلة الذهاب حتى الآن.

وفي حال أردنا جلب محترفين يجب أن نستغني عن بعض المحترفين في الفريق الحالي، وهذا سيسبب لنا مشكلة إكمال مرحلة الذهاب بدون لاعبين أجانب، إلى حين التحاق من تم انتدابهم قبل 9 مايو والذين سيشاركون في مرحلة الإياب.

ونحن مقبلون على مباريات مهمة بما في ذلك مباراة الديربي، ونحن في أمسّ الحاجة إلى أن يكون معنا اللاعبون الأجانب الموجودون حاليًا.

ورغم كل هذا نحن الآن في مرحلة تفاوض مع عدد من المحترفين، وكذلك هناك تفاوض مع بعض اللاعبين المحليين والمتواجدين حاليًا في الساحة الرياضية، ومنهم من لديه مشاكل إدارية أو مالية أو فنية مع بعض الأندية، ونحن لدينا قائمة طويلة والاختيارات الفنية ليست من اختصاص مجلس الإدارة إنما من تخصص المدير الفني محمد عودة.

وأضاف بوزيد أنني أريد طمأنت جماهير النصر أن مجلس الإدارة سدد كل مستحقات الرياضيين السابقة، والتي كانت تثقل كاهل الإدارة والرياضيين.

كذلك سدد مجلس الإدارة جميع مستحقات الرياضيين الجدد المتعاقد معهم بحسب النسبة المتفق عليها في العقود، وكذلك سدد النادي جميع المستحقات السابقة للرياضيين المتواجدين في النادي حاليًا، وسدد بنسبة 30% عقودهم الجديدة، كذلك سدد مجلس جميع مكافأة الفوز وتم تسديد جميع رواتب الطاقم الفني والإداري حتى شهر أبريل.

أما بخصوص الفريق الأول لكرة السلة هذا الموسم لم يكن محظوظا، وهو دائمًا ما يجلب البطولات لنادي النصر وهو دائمًا مصدر سعادة للجمهور والإدارة، ولكن لا بد من وقفة لتدارك بعض المواضيع في معظم الألعاب، ولقد تلقينا تقريرًا كاملًا على فريق كرة السلة وسيتم خلال الأيام القادمة التعاقد مع مدرب متخصص ويملك سيرة ذاتية قوية، لمعالجة كرة السلة في النادي من أجل العودة إلى منصات التتويج والمكان الطبيعي لنادي النصر في لعبة كرة السلة.

كذلك تم سداد بعض مستحقات جل الرياضيين والعمل جاري على سداد باقي مستحقاتهم بالكامل، ولن نهمل لعبة كرة السلة وسنقف معها من أجل تصحيح الأخطاء الموجودة في اللعبة.

أما فيما يخص قطاع الناشئين الذي كان لا يسرّ الشعب النصراوي خلال الفترة السابقة، والآن حان وقت التصحيح في قطاع الناشئين وتم تكليف رياض صوان عضو مجلس الإدارة بإدارة قطاع الناشئين وتم اختيار مدرب صربي وسيكون موجودا خلال الأسبوع القادم، وسيكون المستشار الفني لقطاع الناشئين هو محمد الشارف.

كذلك مجلس الإدارة قام بسداد جميع القيم المالية للأطقم الفنية والإدارية في مختلف الألعاب بقطاع الناشئين.

وأردف بوزيد: الكرة الطائرة سيعملون على المدى البعيد ولديهم خطة كاملة وسنسدد مستحقاتهم بالكامل عن قريب، ووعدناهم أننا سنقف مع اللعبة وقفة جادة وهي كانت اللعبة الأولى بالنادي ولدينا فيها عديد الرموز.

كذلك لعبة اليد التي تم سداد مستحقات إدارييهم ومدربيهم بالكامل، وتم دعمهم بشكل جزئي من الناحية اللوجستية ولدينا خطة في لعبة كرة اليد أصحاب السداسية، ونحن نفتخر بهم وتم إهمال اللعبة في المواسم الماضية بشكل غير مقصود، ونحن نحتاج إلى وقفة جادة من أجل إعادة هذه اللعبة إلى مكانها الطبيعي وتكون مواكبة لباقي الألعاب.

واستكمل بوزيد: أُحب أن أُطمئن الجميع أن مجلس الإدارة على بُعد مسافة واحدة من جميع الألعاب، ونحاول بقدر الإمكان حلحلة جميع المشكلات المتراكمة لتكون جميع الألعاب في مكانها الطبيعي.

أما بخصوص شق الاستثمار فهو يسير بشكل جيد، وسيكون هناك مؤتمر صحفي لعبدالسلام الشابي عضو مجلس الإدارة في شؤون الاستثمار.

وأنا أريد التحدث عن بعض النقاط المتعلقة بالاستثمار، الرحبة تسير بخطة ثابتة ونسبة إنجاز مُرضية جدًا وقريبًا يننتهي من المرحلة الأولى.

أما فيما يخص الأرباح نحن حاولنا أن لايكون هناك صرف في إيدينا، لأن اذا وجد مال قد يصرف في مكان غير مناسب ونحن تواجهنا إلى المعقل التاريخي للنادي بالبركة وتم التعاقد على إنشاء ثلاث صالات، واحدة لليد وأخرى للسلة وثالثة للطائرة من أعلى طراز معتمدة وسيكون هناك ضمان لمدة عامين، ونحن بدأنا فعليًا وسيتم نشر فيديو خلال يومين للعمل داخل منطقة البركة.

 

كذلك سيتم تحوير المبنى الإداري الموجود في البركة وسيكون على أعلى طراز، وكذلك سيكون هناك مبنى خاص لرموز النادي حتى يكونوا قريبين من النادي، كذلك سيتم إنشاء مبنى من أربع طوابق بنظام فندقي سيكون سكن خاص بجميع مدربين جميع الألعاب في النادي، كذلك سيتم صيانة المبنى الموجود من ثلاث طوابق لإقامة الرياضيين القادمين من خارج مدينة بنغازي أو من خارج ليبيا في مختلف الألعاب، كذلك سيكون هناك مبنى كامل لقطاع الناشئين يوجد به 10 غرف ملابس وصالة اجتماعات، كذلك ملعب كرة القدم الذي لدينا تقارير تقول بأنه شبه متهالك وأصبح يسبب بعض الإصابات للرياضيين سيتم تجديده بالكامل وسيتم نقل العشب الصناعي الموجود في الرحبة للبركة.

سيتم إنشاء مدرج للجماهير يتسع لـ700 مشجع وهذا جزء من أرباحنا في الرحبة، ستنقل إلى البركة وستكون هناك أموال قد تُصرف في أماكن أخرى ولكن الأموال نريدها أن تكون في مكانها الطبيعي.

وختم بوزيد أنه سيكون هناك إنشاء ملعبين للفريق، الأول واحدًا بعشب طبيعي وآخر صناعي في إحدى الأراضي الكبيرة التابعة للنادي، وكذلك سيتم إنشاء مكان إقامة ومكان ترفيهي للفريق الأول، وكذلك مقر إداري للفريق الأول وهذا المجمع هو للفريق الأول فقط، وسنضع أنفسنا في المكان الصحيح من ناحية البنية التحتية لنادي النصر الرياضي الثقافي الاجتماعي.

ونحن على قاب قوسين أو أدنى من الحصول على هذه الأرض التي ستكون مفاجأة للجميع، وأوجه شكري لنائب الرئيس يوسف جميل وأعضاء مجلس الإدارة، وقد تحصلنا على قطعة أرض أخرى وتم استلامها وهي بمساحة هكتار وفي مكان استراتيجي، ستكون مفاجأة للجميع والنادي الآن لديه خمسة مواقع والبركة هو الرقم واحد، والرحبة الرقم اثنين و “س و ص” وبوعطني الرقم خمسة.

وأتمنى من الجميع الوقوف مع النادي ونحن نحتاج إلى أي شخص ويجب أن نكون متكاتفين من أجل نادي النصر.

جدير بالذكر أن نادي النصر يمر بمرحلة ازدهار سواء على صعيد الاستثمار أو على صعيد الفريق الأول، الذي اعتلى نهاية الأسبوع الثامن صدارة المجموعة الأول بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى