الرياضة العالمية

بوسكيتس يميل إلى الرحيل عن برشلونة في الصيف

ورد أن سيرجيو بوسكيتس أبلغ برشلونة بأنه سيغادر النادي هذا الصيف.

يظل اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، شخصية مهمة بالنسبة للعمالقة الكتالونيين، حيث شارك في 29 مناسبة في جميع المسابقات هذا الموسم.

ومع ذلك، من المقرر أن ينتهي عقده في كامب نو في نهاية يونيو، وكانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله خلال الأشهر القليلة الماضية.

في إحدى المراحل، بدا أن بوسكيتس كان يميل نحو توقيع صفقة لمدة 12 شهرًا مع برشلونة، لكن وفقًا لصحيفة “ناسيونال”، قرر قائد إسبانيا السابق في النهاية الرحيل هذا الصيف.

يزعم التقرير أن لاعب خط الوسط المتمرس أبلغ كل من رئيس النادي خوان لابورتا والمدرب تشافي أنه سيغادر بمجرد انتهاء عقده في نهاية يونيو.

يُزعم أن بوسكيتس ليس لديه أي خطط للتقاعد، حيث قيل إن عددًا من أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم مهتم بخدماته، بينما زعم تقرير حديث أنه عرض عليه صفقة من جانب النصر السعودي.

يُعتقد أيضًا أن هناك اهتمامًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث من المقرر أن يكون الإسباني محط اهتمام عندما يتعلق الأمر بناديه التالي.

أعرب كل من لابورتا وتشافي مؤخرًا عن رغبتهما في الاحتفاظ ببوسكيتس، لكن من المفهوم أن الصفقة المطروحة على الطاولة بعيدة كل البعد عما سيطلبه لاعب خط الوسط لتوقيع عقد جديد.

وقال لابورتا للصحفيين مؤخرًا: “في الوقت الحالي نركز على الدوري الإسباني، وسيرجيو لاعب مهم بالنسبة لنا وسيكون من الصعب على ديناميكيات فريقنا إذا غادر، وعندما يقرر، سنتحدث عن ذلك”.

في غضون ذلك، قال تشافي للصحفيين: “في النهاية، نعمل جميعًا معًا والقرار يعود له، نحن ننتظر لنرى ما سيقرره، إنه شخص مهم جدًا في الداخل والخارج، إنه القائد، وإنه جزء من كل شيء وقد حصل على الحق في تقرير مستقبله، إذا كان بإمكانه الاستمرار، فسأكون سعيدًا”.

يُعتقد أن بوسكيتس يميل نحو الانتقال إلى أمريكا الشمالية، حيث يقال إن إنتر ميامي على رأس قائمة الانتظار لخدماته.

ظهر الإسباني لأول مرة مع برشلونة في عام 2008، وظهر في 709 مناسبات للنادي، مما وضعه في المركز الثالث في قائمة الظهور على الإطلاق خلف ليونيل ميسي (778) وتشافي (767).

سيشهد رحيل قائد النادي دخول العمالقة الكتالونيين إلى السوق لإيجاد بديل، ويعتقد أن مارتن زوبيميندي لاعب ريال سوسيداد هو الهدف الرئيسي في تلك المنطقة من الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى