الرياضة العالمية

بوفال وزياش.. كلمة السر للمنتخب المغربي خلال مواجهات المونديال

في ظل حالة التراجع التهديفي لدى يوسف النصيري، يزداد التركيز في المنتخب المغربي على الآخرين للتسجيل خلال مواجهات مونديال قطر.

ولم يسجل النصيري لأشبيلية في الدوري الإسباني بعد أن سجل 18 هدفًا في الدوري قبل موسمين.

يتمتع النصيري بخبرة كبيرة مع 49 مباراة دولية و 14 هدفًا، بما في ذلك رأسية ضد إسبانيا في كأس العالم 2018، كما أن قدرته على منع المدافعين من تمرير الكرة بطريقة صحيحة تجعله رصيدًا قيمًا أيضًا، لكنه لا يسجل حاليًا، كما يفعل سفيان بوفال.

في التاسعة والعشرين من عمره؛ دخل بوفال سنوات ذروة تألقه ، وحقق أربعة من أهدافه الدولية الخمسة هذا العام، كما سجل ثلاثة أهداف في 10 مباريات مع أنجيه في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

قبل خمس سنوات ، سجل بوفال هدفًا مذهلاً لساوثامبتون ، حيث ركض من أعماق نصف ملعبه ومراوغة من خمسة لاعبين. فاز بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2017-18.

بينما يعود بوفال إلى مستواه، يعود حكيم زياش بعد انقضاء فترة المدرب المغربي السابق وحيد خليلودزيتش الذي أسقط جناح تشيلسي من حساباته.

وقال خليلودزيتش لقناة نوفا تي في الكرواتية في أبريل: “اللاعب الذي يرفض التدريب ويرفض اللعب ويتظاهر بالإصابة، القصة انتهت بالنسبة لي، المنتخب الوطني مقدس”.

على الرغم من توجيه أسود الأطلس إلى البطولة، تم استبعاد خليلودزيتش في أغسطس، وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم إن ذلك كان بسبب خلافات في تحضير الفريق لكأس العالم، حيث يواجه المغرب قرعة صعبة في المجموعة السادسة.

وسيفتتح الفريق أمام وصيفة كأس العالم 2018 كرواتيا في 23 نوفمبر قبل مواجهة بلجيكا التي بلغت نصف نهائي 2018. ثم كندا.

استبدل المغرب خليلودزيتش بوليد الركراكي المغربي البالغ من العمر 47 عاما والذي شارك في 45 مباراة دولية كظهير أيمن.

وفي الموسم الماضي، قاد الركراكي نادي الوداد البيضاوي المغربي للفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

سيحصل زياش وبوفال على الكثير من الفرص للتسجيل إذا كان أشرف حكيمي في حالة جيدة.

يعتبر الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان أحد أفضل من يلعبون في هذا المركز في كرة القدم العالمية ولديه سرعة ومهارة وتمريرات جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى