الرياضة العالمية

بوفون ودوري الأبطال.. المجد الغائب عن الأخطبوط طوال 24 عاما

طوال مسيرة امتدت 24 عاما وتستمر حتى الآن، حقق الإيطالي المخضرم “جانلويجي بوفون” حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، إنجازات تاريخية كان من أبرزها التتويج بكأس العالم مع إيطاليا في 2006 و9 بطولات دوري مع فريقه السابق اليوفنتوس.

ورغم كم البطولات والألقاب التي فاز بها “الأخطبوط بوفون” فإن هناك منصة تتويج في أوروبا تأبى أن يعتليها الحارس الإيطالي حتى وقتنا هذا وهي دوري أبطال أوروبا. وفي كل مرة يكون فيها “جيجي على بعد خطوات أو خطوة واحدة من ملامسة ذات الأذنين، يضيع الحلم ويفلت اللقب بعيدا عن قفازات أحد أعظم حراس التاريخ في الساحرة المستديرة.
 

وخسر بوفون نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات على مدار تاريخه مع اليوفنتوس وليلة أمس خسر للمرة الرابعة لكن في مرحلة مبكرة من البطولة رغم أنه انتقل لفريق أخر للفوز بأغلى كأس في أوروبا ولكنها لا زالت ترفضه وتأبى أن يجملها يوما ويبدو أنه لن يرفعها إلى الأبد مع بلوغه 41 عاما.
 

وودع الإيطالي المخضرم مع باريس دوري الأبطال أمس بعدما  خسر  على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في إياب دور الـ16 من البطولة. وتأهل اليونايتد إلى ربع نهائي البطولة بمجموع المباراتين 3/3، بأفضلية الهدف خارج الأرض.

وكانت المرات الثلاث الأخرى في موسم 2002/2003 عندما خسر بوفون مع اليوفي  لمباراة النهائية أمام إيه سي ميلان بركلات الترجيح 3/2. أما المرة الثانية فوقعا بموسم 2014/2015 بعدما خسر البيانكونيري مع الأخطبوط بنتيجة 3/1 في نهائي البطولة أمام  برشلونة الإسباني. وأخيرا  الهزيمة من ريال مدريد في النهائي الشهير بموسم 2016/2017 بنتيجة 4/1.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى