الرياضة العالمية

بوفون يكشف الأسباب التي منعته من الانتقال لبرشلونة

كشف أسطورة حراسة المرمى، الإيطالي جانلويجي بوفون، السبب وراء رفضه فرصة التوقيع لبرشلونة، هذا الصيف.

يعدّ بوفون أحد أعظم حراس المرمى في العصر الحديث، وكان يتمتع بمسيرة رائعة على أعلى مستوى، بعد أن أمضى معظم حياته المهنية في يوفنتوس.

ترك اللاعب، البالغ من العمر 43 عامًا، البيانكونيري في 2018 للتوقيع مع باريس سان جيرمان، ومع ذلك، فإن النجم المخضرم عاد بعد عام واحد فقط، ليقضي الموسمين الأخيرين كبديل لحارس اليوفي الأول تشيزني.

على الرغم من عمره؛ أظهر بوفون أنه لا يزال بإمكانه المنافسة على أعلى مستوى عندما أتيحت له فرصة في موسم 2020/21، لذلك، لم يكن مفاجئًا أن عددًا من الأندية الكبرى حرصت على التعاقد معه عندما تم التأكيد على أن اللاعب البالغ من العمر 43 عامًا لن يمدد عقده المنتهي مع يوفنتوس.

برشلونة كان من ضمن الأندية التي طلبت التعاقد مع بوفون، ومع ذلك، رفض الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2006 الانتقال للفريق الكتالوني، إلى جانب العديد من فرق دوري أبطال أوروبا الأخرى، ليعود إلى نادي الصبا بارما.

وكشف بوفون السبب وراء رفضه الانتقال لبرشلونة قائلًا: “تلقيت عرضيْن كبيريْن، لكنني لم أرغب في أن أكون بديلاً مرة أخرى، لقد سئمت من أن أكون الخيار الثاني، لقد فعلت ذلك في يوفنتوس بسبب الصلة التي تربطني بالنادي، لكن بصراحة لم أكن أريد أن أفعل ذلك مرة أخرى، ليس مثل العاميْن الماضييْن”.

وكشف بوفون أيضا أنه تلقى عروضا أخرى مثيرة للاهتمام من أندية تنافس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولكن فرصة العودة إلى جذوره مع بارما كانت جذابة له أكثر من غيرها.

وأضاف: “تلقيت عروض أخرى مثيرة للاهتمام، حتى من فرق في دوري الأبطال، لكن التأثير العاطفي مع بارما جعلني أفكر، هذه المشاعر هي الطريقة الوحيدة للاستمرار في اللعب على مستوى عالٍ، كنت أعلم أن بارما يمكن أن تعطيني شيئًا لا يفعله أي فريق آخر، وأنا سعيد بالعاطفة التي أظهرها لي، وأشعر أنني في المنزل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى