الرياضة العالمية

بوكيتينو متمسك باستكمال عقده مع باريس سان جيرمان

أكد ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان أنه مصمم على البقاء في منصبه كمدرب للعمالقة الفرنسيين في موسم 2022-23.

وقاد الأرجنتيني باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري هذا الموسم، لكن فشل النادي في الفوز بدوري أبطال أوروبا أدى إلى اقتراحات بأنه سيترك النادي هذا الصيف.

لا يزال أمام بوكيتينو عام واحد على انتهاء عقده في باريس، وقد أكد المدرب البالغ من العمر 50 عامًا أنه يريد البقاء مع النادي على الرغم من مجموعة من التكهنات الأخيرة.

قال بوكيتينو في تصريحات صحفية: “أود أن أقول أنني أريد أن أبقى 100٪ هنا، ولدي عام آخر في عقدي، والتحديات موجودة وهي تحفز أي مدرب على الألقاب”.

أضاف: “بالطبع أريد أن أستمر في باريس سان جيرمان لأنه لديه طموح، وخيبة الأمل الكبيرة كانت الإقصاء دوري أبطال أوروبا”.

ارتبط بوكيتينو بقوة بالدور الإداري في مانشستر يونايتد قبل أن يؤكد الشياطين الحمر تعيين إريك تين هاج.

يُزعم أن زين الدين زيدان غير مهتم بتولي مسؤولية باريس سان جيرمان على الرغم من التكهنات الأخيرة، حيث قيل إن مدرب سبورتنج لشبونة روبن أموريم هو المرشح المفضل لهذا الدور في باريس.

ومع ذلك، يُقال إن كيليان مبابي، الذي وقع مؤخرًا اتفاقًا جديدًا مع العملاق الفرنسي، سعيد بمواصلة بوكيتينو كمدرب رئيسي لموسم 2022-23.

قال الأرجنتيني إن لديه الدافع لمساعدة باريس سان جيرمان على النجاح في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث خسر النادي أمام ريال مدريد في دور الـ16 من مسابقة 2021-22.

يُزعم أن إقالة بوكيتينو هذا الصيف سيكلف باريس سان جيرمان في منطقة تبلغ 12 مليون جنيه إسترليني، وهو ما قد يؤدي إلى إبقاء النادي على المدرب في مكانه للموسم المقبل.

حقق المدرب السابق لإسبانيول وساوثامبتون وتوتنهام هوتسبير رقمًا مميزًا حصد 55 فوزاً و15 تعادلاً و14 هزيمة في 84 مباراة لعبها مع البلوز.

وقاد بوكيتينو باريس سان جيرمان إلى كأس فرنسا الموسم الماضي قبل أن يحرز لقب الدوري الفرنسي 2021-22 ليحسم الفريق بفارق 15 نقطة عن مارسيليا صاحب المركز الثاني وجمع 86 نقطة خلال موسم قوي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى