الرياضة العالمية

بوكيتينو مستعد لتولي تدريب تشيلسي خلال الفترة المقبلة

ورد أن ماوريسيو بوكيتينو المدير السابق لتوتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان سيكون مستعدًا لتولي منصب مدرب تشيلسي إذا تم إقالة جراهام بوتر.

حلّ بوتر محل توماس توخيل في تدريب تشيلسي في سبتمبر، واستمتع ببداية إيجابية لمسيرته في غرب لندن.

بدأ مدرب برايتون آند هوف ألبيون السابق فترة عمله بتسع مباريات بدون هزيمة في جميع المسابقات، والتي تضمنت ستة انتصارات.

ومع ذلك، فقد شهد البلوز منذ ذلك الحين سلسلة من النتائج السيئة، حيث فازوا مرتين فقط من مبارياتهم التسع التنافسية السابقة.

بعد الهزائم المتتالية أمام مانشستر سيتي، بما في ذلك الخسارة المخيبة للآمال 4-0 في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، أصبح منصب بوتر كمدرب لتشيلسي محل شكوك.

وفقًا لصحيفة “ذا صن”، سيكون بوكيتينو على استعداد لاستبدال بوتر إذا قرر تشيلسي أن الوقت قد حان لتغيير المدرب.

وزعم التقرير أن الأرجنتيني لا يزال لديه منزل في العاصمة الإنجليزية على الرغم من مغادرته توتنهام منذ أكثر من ثلاث سنوات، وقد أمضى الكثير من الوقت في البلاد.

على الرغم من استعداده لتولي المسؤولية في ستامفورد بريدج، إلا أن صلاته بخصم تشيلسي اللندني توتنهام قد تكون حجر عثرة.

قضى بوكيتينو أكثر من خمس سنوات كمدرب لسبيرز، وفي الفترة التي قضاها مع النادي، وصل توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-19 حيث خسر أمام ليفربول، كما أنهى المركز الثاني في كأس الرابطة الأوروبية لكرة القدم 2014-15.

في الآونة الأخيرة، أمضى عامًا ونصف كمدرب لفريق باريس سان جيرمان، وفاز بكأس السوبر الفرنسي، وكأس فرنسا، ولقب الدوري قبل إقالته الصيف الماضي.

تم ربط المدرب، البالغ من العمر 50 عامًا، مؤخرًا، بوظيفة المنتخب الإنجليزي، لكن جاريث ساوثجيت قرر في النهاية البقاء كمدرب بعد خروجه من ربع نهائي كأس العالم أمام فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى