الرياضة العالمية

بوكيتينو يرفض تولي تدريب ليدز ويستهدف هذا النادي

أفادت تقارير أن ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق رفض فرصة تولي تدريب ليدز يونايتد.

يبحث فريق ليدز يونايتد عن مدرب جديد بعد إقالة جيسي مارش يوم الاثنين، الذي قضى أقل من عام في منصبه.

ومنذ ذلك الحين، تم ربط مجموعة من الأسماء بالوظيفة الشاغرة بما في ذلك مدرب ليدز السابق كارلوس كوربران، لكن مدرب وست بروميتش ألبيون وقع عقدًا جديدًا طويل الأمد للبقاء مع نادي البطولة.

يعتقد أن أندوني إيراولا، المدير الفني لرايو فاليكانو، يحظى بإعجاب المدير الرياضي ليدز فيكتور أورتا، لكن التقارير الأخيرة تزعم أن نادي الدوري الإسباني منع الفريق الأبيض من ملاحقة المدرب البالغ من العمر 40 عامًا.

في مكان آخر، ظهر مدرب فينورد آرني سلوت كمنافس محتمل، لكن الهولندي أكد في مؤتمر صحفي قبل المباراة يوم الجمعة أنه سيبقى مع نادي الدوري الهولندي.

وفقًا لتقرير صحفي، فإن بوكيتينو ورئيس فريق ريفر بليت السابق مارسيلو جاياردو هما اثنان من المدربين الآخرين اللذين رفضا فرصة الانضمام إلى ليدز.

ارتبط جاياردو بمجموعة من الأندية منذ إنهاء فترته الناجحة لسبع سنوات ونصف مع ريفر بليت في ديسمبر من العام الماضي، لكن موري يزعم أن الأرجنتيني البالغ من العمر 47 عامًا لا ينوي العودة إلى الإدارة حتى يونيو.

في غضون ذلك، ظل مواطنه بوكيتينو عاطلاً عن العمل منذ إقالته من قبل باريس سان جيرمان الصيف الماضي، على الرغم من قيادته للعملاق الباريسي إلى لقب الدوري الفرنسي 2021-22.

قبل فترته مع باريس سان جيرمان، تمكن بوكيتينو من تدريب ما يقرب من ست سنوات في إنجلترا مع ساوثهامبتون وتوتنهام، وقاد الأخير إلى المركز الثاني في موسم 2016-2017 من الدوري الإنجليزي الممتاز قبل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2019.

في وقت سابق من هذا الموسم، أفادت الأنباء أن بوكيتينو حريص على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز بـ 132 مباراة وتعادل في 61 وخسر 63 من أصل 256 مباراة له كمدرب.

ومع ذلك، يبدو أن طموحات ليدز للانقضاض على الأرجنتيني لم تنجح ، ويستمر بحثهم عن خليفة مارش.

من المفهوم أن بوكيتينو سيكون مهتمًا باستبدال جراهام بوتر في تشيلسي، على الرغم من ذلك، في حالة إقالة الرجل الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى