الرياضة العالمية

“بوكيتينيو” يبدأ تدريب “باريس سان جيرمان” برسالة تحذير للاعبين

بدأ ماوريسيو بوكيتينو، العمل على الفور في “باريس سان جيرمان”، بتوجيه تحذير لنجوم النادي.

وقال مدرب “توتنهام” السابق للاعبين؛ إنه يجب عليهم إظهار أنهم يستحقون ارتداء القميص، حيث شارك في التدريب للمرة الأولى، اليوم الأحد؛ استعدادًا لمبارياته الأولى بمنصبه في “سانت إتيان” يوم الأربعاء.

وتولى “بوكيتينو”، الذي أمضى عاميْن في “باريس سان جيرمان”، كلاعب، تدريب الفريق، الذي تدور شكوك حول مستقبل أكبر نجومه، “كيليان مبابي ونيمار”، وتوقع المدرب الجديد أن يفوز الفريق بدوري أبطال أوروبا.

ويُواجه الفريق، “برشلونة”، خلال الشهر المقبل في مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا، في دور الـ16، علمًا بأن التعادل وأي نتيجة سوى الفوز؛ ستُعتبر فشلاً من قبل “باريس سان جيرمان”، الذي أقال توماس توخيل، الشهر الماضي، على الرغم من أنه قادهم إلى المباراة النهائية في أغسطس الماضي.

وكان “بوكيتينو” قد انتظر فرصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن “العودة العاطفية” إلى “باريس سان جيرمان” استولت على خياله، وأغرته بالعودة بعد 14 شهرًا من إقالته من قبل “السبيرز”.

وقال “بوكيتينو”، الذي وقّع عقدًا لمدة 18 شهرًا: في هذا النادي كان التميّز حاضرًا على الدوام، ويجب على اللاعبين أن يستحقوا ارتداء القميص، وأعتقد أنها تشكيلةٌ رائعةٌ، وأعتقد أننا نستطيع إنجاز ما يريده هذا النادي واللاعبون، لأنهم منافسون ويريدون حصد الجوائز.

وأضاف: “هدفنا الرئيسي هو التأكد من أن الجميع يسيرون في نفس الاتجاه، الفكرة هي أن الجميع يريدون الفوز للنادي أكثر من أي شيء آخر، نريد أن نكون نادياً قوياً مع بنية قوية”.

وأردف: ليس من المهم أن يفوز هذا النادي فحسب، بل أن يفوز بأناقة، الجماهير هي الأهم لأنها تريد الفوز والنجاح.

“بوكيتينو” كان على رادار “مانشستر يونايتد”، وأعجب به “مانشستر سيتي”، كخليفة محتمل لـ”بيب جوارديولا”، ومع ذلك فقد كان “باريس سان جيرمان” خيارًا غريبًا لا تفسير له سوى صلاته مع النادي منذ أيام اللعب.

ويجلب نجم كأس العالم السابق في الأرجنتين، “بوكيتينو”، طاقمه التدريبي الموثوق به، والذي يضمّ المساعد خيسوس بيريز، علمًا بأن “بوكيتينو” لديه خيار 12 شهرًا إضافية في عقده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى